ترمب لن ينقل صلاحياته لنائبه وسيستمر في أداء مهامه

تم نشره السبت 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 01:48 صباحاً
ترمب لن ينقل صلاحياته لنائبه وسيستمر في أداء مهامه
ترامب ونائبه

المدينة نيوز :- قالت كايلي مكيناني المتحدثة باسم البيت الأبيض، الجمعة، إّن الرئيس دونالد ترامب سينتقل إلى جناح خاص بمركز والتر ريد الطبي الوطني العسكري في ماريلاند لبضعة أيام "كإجراء احترازي"، بعد تأكد إصابته بمرض "كوفيد-19".

وأضافت، في بيان "لا يزال الرئيس ترامب بحالة معنوية جيدة، ويعاني من أعراض خفيفة، وكان يعمل طوال اليوم".

وقالت "بدافع توخي أقصى درجات الحذر، وبتوصيه من طبيبه وخبراء طبيين، سيعمل الرئيس من المكاتب الرئاسية في (مركز) والتر ريد في الأيام القليلة المقبلة".

وقال مسؤول في البيت الأبيض إنّ الأطباء نصحوا بذلك حتى يتسنى لترامب تلقي الرعاية الفورية إذا لزم الأمر. وقال مصدر مطل، على الوضع، بحسب "رويترز"، إنّ ترامب يعاني من حمى خفيفة.

وكان طبيب ترامب الدكتور شون كونلي قد قال، في بيان، اليوم الجمعة، إنّ الرئيس "لا يزال متعَباً، لكن حالته المعنوية جيدة" ويتلقى العلاج من فيروس كورونا الجديد.

وأضاف كونلي، أنّ الرئيس يعالج بدواء شركة "ريجينيرون" المكون من مزيج من الأجسام المضادة، إلى جانب الزنك وفيتامين د والفاموتيدين والميلاتونين والأسبيرين.

وأشار الطبيب إلى أنّ الخبراء يفحصون الرئيس وسيقدمون توصيات بشأن "الخطوات التالية"، مضيفًا أنّ السيدة الأولى ميلانيا ترامب المصابة أيضًا بـ"كوفيد-19" تعاني "سعالاً خفيفاً وصداعاً".

بايدن ينتقد... ويصلي

على صعيد متصل، انتقد المرشّح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركيّة جو بايدن، الجمعة، إهمال منافسه الجمهوري ولا مبالاته تجاه الفيروس بشكل ضمني، ودعا الأميركيّين إلى عدم إظهار تعنّت بمواجهة "كوفيد-19" وإلى وضع أقنعة، بعد أن خضع لاختبار "كوفيد-19"، الجمعة وجاءت نتيجة اختباره سالبة، وذلك بعد مشاركته في المناظرة على المنصة نفسها مع منافسه الجمهوري ترامب الثلاثاء، الذي تأكدت إصابته بالفيروس.

ووفق ما أوردته "فرانس برس"، قال بايدن في خطاب في غراند رابيدز بولاية ميشيغان تعليقاً على مسألة وضع الأقنعة "هذا مهم جداً". وأضاف "بالتالي كونوا وطنيين. إنها ليست مسألة تعنّت. يتعلق الأمر بالمشاركة في الجهد الجماعي. هذه ليست مسألة سياسة. إنه تذكير قوي لنا جميعاً بأنه يتعين علينا التعامل مع هذا الفيروس بجدية. لن يختفي تلقائياً".

وفي الوقت ذاته، تمنى بايدن الشفاء لترامب وزوجته وقال إنهما في صلاته، مخاطباص ترامب بالقول "بارك الله فيك، وحفظ الله الأسرة الأولى وكل أسرة تتعامل مع هذا الفيروس".

وكان بايدن قد أعلن في وقت سابق الجمعة، أنّ نتيجة فحص كشف الإصابة بـ"كوفيد-19" جاءت سالبة، وذلك بعد ثلاثة أيام من المناظرة التي جمعته مع الرئيس دونالد ترامب الذي تبيّنت إصابته.

تقارير دولية

في غضون ذلك، نقلت شبكة "أن بي سي" عن المسؤولة في البيت الأبيض أليسا فرح قولها إنّ ترامب لم ينقل صلاحياته لنائبه مايك بنس وسيستمر في أداء مهامه، مضيفة أنّ "الرئيس هو المسؤول".

ويأتي هذا بعد أن قالت حملة ترامب الانتخابية، الجمعة، إنّ جميع فعالياتها التي أُعلنت سابقاً، والتي كانت تشمل الرئيس، ستُنقل إلى الواقع الافتراضي أو تؤجل بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.

وذكرت الحملة، في بيان أيضاً، أنه تم تأجيل الفعاليات التي أعلنت سابقاً بمشاركة أعضاء من أسرة ترامب، بينما يتم النظر في الباقي على أساس كل حالة على حدة.

وقال البيان إنّ مايك بنس، نائب الرئيس، الذي أكد الفحص خلوه من فيروس كورونا، يعتزم استئناف فعاليات حملته المقررة.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات