8 أطعمة ومشروبات تخلصك من رائحة الفم الكريهة.. تعرف عليها‎

تم نشره الأحد 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 07:01 مساءً
8 أطعمة ومشروبات تخلصك من رائحة الفم الكريهة.. تعرف عليها‎

المدينة نيوز :- يؤكد الأطباء على الدوام أن صحة الفم جزء مهم من صحة جسم الإنسان، ويجب الاهتمام بها للوقاية من أمراض الأسنان واللثة، والتي تتسبب في الكثير من الآلام، وينتج عنها الكثير من المشاكل، ومن أبرزها رائحة الفم الكريهة.

ورائحة النفس الكريهة أمر مزعج للغاية، إذ يمكن أن تستمر لساعات بعد تناول بعض الأطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

لكن هناك 8 أطعمة ومشروبات يمكنك دمجها في نظامك الغذائي بانتظام، للحفاظ على صحة الفم واللثة، والتوقف عن القلق بشأن أنفاسك بشكل نهائي، دون استخدام العلكة أو النعناع.

الهند.. اختراع قمصان حيوية مضادة للفيروسات والميكروبات
5 علاجات طبيعية لمواجهة جدري الماء لدى الأطفال
الزبادي

قد يفاجئك هذا، لكن هذا صحيح، الزبادي الأبيض العادي أو الزبادي اليوناني لهما تأثير مفيد، ليس فقط لصحة أمعائك، ولكن أيضا لصحة الفم واللثة، كما أنه يحسن رائحة الفم الكريهة أيضا.

كما تساعد البروبيوتيك في الزبادي البكتيريا الجيدة في فمك على النمو بقوة وتقليل عدد البكتيريا السيئة التي تنتج كبريتيد الهيدروجين، الذي يسبب رائحة الفم الكريهة. ووفقا لدراسة أجريت عام 2005 وجدت أن المشاركين الذين تناولوا الزبادي العادي لمدة 6 أسابيع كانت لديهم كمية أقل من كبريتيد الهيدروجين في أفواههم، بالإضافة إلى نسبة أقل من البلاك واللثة الصحية.

البقدونس والأعشاب الأخرى

تحتوي هذه الأعشاب بشكل طبيعي على زيوت عطرية ستساعدك على إخفاء رائحة النفس الكريهة تماما، كما أنها تحافظ على صحة الفم واللثة بشكل جيد.

القرفة

الفوائد الصحية للقرفة كثيرة، ولكن بشكل حاسم لصحة الفم. للقرفة خصائص قوية مضادة للميكروبات يمكن أن تساعدك على التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة، وتساعد على تحسين صحة أسنانك أيضا. من المعروف أن زيت القرفة، على وجه الخصوص، يعمل على تكسير المركبات الكبريتية المتطايرة التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

الزنجبيل

تشتهر القرفة والزنجبيل بقدراتهما المضادة للميكروبات، بالإضافة إلى الفوائد الإضافية لعملية الهضم المهدئة أيضا.

إذا كنت بحاجة إلى استعادة رائحة أنفاسك بعد تناول وجبة لاذعة بشكل خاص، فإن تناول قطعة صغيرة من الزنجبيل أو شرب كوب من شاي الزنجبيل بعد الوجبة سيكون قادرا على القضاء على أي روائح كريهة، كما يحافظ على صحة الفم واللثة.

الشاي الأخضر

من المحتمل أن يكون الشاي الأخضر أحد أكثر المشروبات الصحية التي يمكن تناولها، بعد كل شيء، وهناك سبب يجعل من المعتاد إنهاء أي وجبة بكوب من الشاي الأخضر في العديد من البلدان الآسيوية.

اتضح أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات معينة تسمى البوليفينول، والتي يمكن أن تقضي على البكتيريا السيئة في الفم والروائح الكريهة معها أيضا. هناك فوائد إضافية للشاي الأخضر، وهي حمايتك من أنواع معينة من سرطان الفم.

البطيخ

البطيخ والشمام، لا يقتصر الأمر على كون كل هذه الفاكهة ذات القدرة الفائقة على الترطيب ومساعدتك في التخلص من أي بقايا بين أسنانك، ولكنها أيضا غنية بفيتامين سي. وقد اتضح أن تناول حمض الأسكوربيك (اسم آخر لفيتامين سي) يجعل البيئة في تجويف الفم حمضية للغاية، بحيث لا يمكن للبكتيريا السيئة أن تنمو، مما يساعدك على التخلص من كل تلك الروائح الكريهة أيضا، كما يساعد في الحفاظ على صحة الفم واللثة.

بذور الشمر

تحتوي زيوت الشمر على خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على القضاء على الروائح الكريهة، ولزيوت الشمر فوائد علاجية أخرى في الحفاظ على صحة الفم واللثة.

التفاح

5 طرق لإبعاد الأطفال عن شاشات الأجهزة الذكية
إيران تعيد فرض قيود مشددة لمكافحة كورونا في طهران
2020-10-22-20

اتضح أن هذه الفاكهة الغنية بالعصارة مفيدة بشكل خاص لصحة الأسنان والفم واللثة، فهي ليست فقط غنية بفيتامين C والبوليفينول الذي سيساعد على قتل كل تلك البكتيريا المسببة للرائحة، ولكن عصارة الفاكهة ستساعد أيضا على تنظيف ما بين أسنانك، والحفاظ على اللثة قوية ونظيفة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة
اعمال شغب في المشارع اعمال شغب في المشارع
عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير
"الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان" "الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان"
الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك
الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة
لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه
الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله " الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله "
هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل
المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي
السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية
المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا
فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل
تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك
مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات” مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات”
النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم