تضامن تنظم جلسة عن الرقابة المالية على الانتخابات

تم نشره الإثنين 05 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 07:10 مساءً
تضامن تنظم جلسة عن الرقابة المالية على الانتخابات
معية معهد تضامن النساء الأردني

المدينة نيوز :- نظمت جمعية معهد تضامن النساء الأردني، أمس الأحد، جلسة بعنوان الرقابة المالية على الانتخابات في إطار مشروعها عين على النساء في الانتخابات 2020.
وأكد المشاركون في الجلسة مسؤولية جميع المواطنين في الرصد والمتابعة والتبليغ والحصول على الأدلة عن أية سلوكيات سلبية تتعلق بإنفاق المال الفاسد نقديا وعينيا في الحملات الانتخابية.
ودعت الرئيسة التنفيذية للجمعية المحامية أسمى خضر إلى توحيد الجهود لمجابهة الظواهر السلبية والخروقات والكف عن اعتبار الرشاوى أو المال الفاسد مسألة للتندّر، مشيرة إلى أن الجمعية باشرت رصدا ميدانيا للمخالفات التي يجري توثيقها من اجل رفعها إلى الهيئة المستقلة للانتخاب.
وعرض المحامي معاذ المومني للنصوص القانونية في قانون الانتخاب والأحكام والأسس والضوابط المتعلقة بالدعاية الانتخابية والإنفاق على الحملات الانتخابية والعقوبات وآليات التبليغ وضوابطه وحماية المواطن المبلّغ. وعرض المحامي صدام أبو عزام لتوصيات ورقة سياسات بعنوان "تعزيز الشفافية والنزاهة في الحملات الانتخابية" أعدتها منظمة محاميون بلا حدود وتوصياتها الخاصة بالدعاية الانتخابية. وقدّم الخبير طالب عوض مداخلة حول تجارب عالمية ودولية في الانتخاب، وآليات دعم المرشحات وضوابط الرقابة المالية الانتخابية وسقوفها.