دورة تدريبية في معان حول التصنيع الغذائي

تم نشره الثلاثاء 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 01:43 مساءً
دورة تدريبية في معان حول التصنيع الغذائي
معان

المدينة نيوز:- عقدت اليوم الثلاثاء، في منطقة الأشعري بمحافظة معان، دورة تدريبية حول اشتراطات التعبئة والتغليف والتسويق للصناعات الغذائية.
وعقدت الدورة المنظمة العربية للتنمية الزراعية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، بالتعاون مع الاتحاد العربي للصناعات الغذائية والوكالة السويدية للتنمية.
وقالت رئيس المكتب الإقليمي للمشرق العربي في المنظمة العربية للتنمية الزراعية المهندسة فداء الروابدة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات التعبئة والتغليف، وإبراز أهمية حفظ المواد الغذائية ووضع العلامات المناسبة، والتعرف إلى طرق الحفاظ على المواد الغذائية من التلوث، وكيفية تصميم بطاقة البيان وفنّ التسويق للمنتجات الغذائية بحسب المعايير العالمية ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي وطرق النقل الآمن للمنتجات الغذائية.
واشارت الروابدة الى أن الدورة التي تستمر ثلاثة أيام، ستسهم في تمكين المرأة الريفية اقتصاديا، وتوجيه المجتمعات الريفية نحو تطبيق الممارسات الجيدة، ما يسهم في دعم وبيع المنتجات والتي ستؤدي بدورها إلى زيادة الدخل والتوسع في أنشطة ريادة الأعمال، وبالتالي التخفيف من حدة الفقر في المناطق الريفية.
وتتناول الدورة عدة محاور كالتعريف بأنواع الغذاء وخصائصه وميزاته ومجالات استخدامه المختلفة، وطرق إنتاجه وخزنه وتصنيعه وإعداده وتسويقه، إلى جانب الأنشطة المرتبطة بالتعبئة كالتصميم وإنتاج غلاف المنتج.
--(بترا)