الامانة تعلن شروط وتعليمات الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات النيابية

تم نشره الأربعاء 07 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 01:08 مساءً
الامانة تعلن شروط وتعليمات الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات النيابية
تعبيرية

المدينة نيوز:- أعلنت أمانة عمان الكبرى، شروط وتعليمات تنظيم الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات النيابية 2020، بموجب نظام ترخيص الإعلانات ضمن حدود الأمانة رقم (143) لسنة 2016 وتعليمات ترخيص وسائل الدعاية.

ومنعت التعليمات والشروط أي مظهر من مظاهر الحملات الانتخابية لأي قائمة قبل تسجيل طلب الترشح للانتخابات رسميا وفق التواريخ المعلنة من الهيئة المستقلة للانتخابات والحصول على موافقة مسبقة من أمانة عمان الكبرى (دائرة رخص المهن والإعلانات)، وخلافا لذلك سيتم إزالة أي مواد دعائية مخالفة وعلى نفقة القائمة، إضافة إلى 25% كمصاريف إدارية.

ونصت التعليمات على عدم استعمال أي نوع من الملصقات نهائيا وفي أي موقع، وعدم تثبيت اللافتات بين أعمدة الإنارة بشكل مقطع عرضي (بطريقة التعليق).

وحددت التعليمات مساحة أي لافتة أن لا تتجاوز 5 مترات مربعة، وأن تكون اللافتات مصنوعة من مادة خفيفة الوزن متينة مع عدم إجازة وضعها على الأشجار، وأن تكون اللافتات مثبتة بإحكام على جدار المبنى والأعمدة مع توفر متطلبات السلامة العامة.

وسمحت التعليمات بعمل لوحات على الميادين والتقاطعات والإشارات المرورية الضوئية، ووضع صور المرشحين والقوائم وأسمائهم والبيانات الانتخابية لهم مع اشتراط عدم إعاقة حركة مرور المشاة أو حجب رؤيا المركبات/الإشارات، ويكون ارتفاعها (1.5) متر مربع * عرض (1) متر مربع وعلى الوجهين.

ومنعت الشروط والتعليمات إضاءة اللافتات، كما منعت استعمال مكبرات الصوت على وسائط النقل لأغراض الدعاية الانتخابية.

ونصت أيضا على عدم وضع اللافتة بشكل يؤدي إلى حجب الرؤيا عن أي لافتة قائمة مرخصة، وأن تلتزم القائمة بدفع ألفي دينار لحسن تنفيذ الحملة الدعائية وتدفع في مناطق أمانة عمّان كافة وفي دائرة التحصيل بالمبنى الرئيسي للأمانة على أن تعاد بعد انتهاء الحملة الانتخابية في حال الالتزام بالشروط والتعليمات.

وشددت التعليمات أن على القائمة إزالة اللافتات خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة اعتبارا من اليوم الذي يلي الاقتراع من تاريخ الانتخابات النيابية أو من اليوم الذي يلي صدور قرار المحكمة برفض طلب الترشح ويتم إعادة المبلغ أو الشيك المدفوع بعد الكشف من قبل المناطق المعنية في أمانة عمان للتأكد من قيام القائمة إزالة اللافتات الخاصة بها.

وفي حال خالفت القائمة أي بند تصادر الأمانة المبلغ أو الشيك المودع لديها وتقوم بالإزالة والعودة على القائمة بالتكاليف الإضافية إضافة إلى 25% مصاريف إدارية.

ونصت التعليمات على الالتزام بأي شروط إضافية تطلبها الهيئة المستقلة للانتخاب من المرشحين والقوائم بخصوص الحملة الانتخابية.

وفيما يخص الطرق النافذة فإنه يتطلب إحضار موافقة وزارة الأشغال العامة والإسكان لغايات تركيب اللافتات الخاصة بالحملة الانتخابية.



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة
اعمال شغب في المشارع اعمال شغب في المشارع
عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير
"الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان" "الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان"
الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك
الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة
لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه
الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله " الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله "
هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل
المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي
السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية
المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا
فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل
تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك
مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات” مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات”
النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم