سفير واشنطن بطرابلس: تركيا تدعم الحوار الليبي

تم نشره الجمعة 09 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 08:13 مساءً
سفير واشنطن بطرابلس: تركيا تدعم الحوار الليبي
ريتشارد نورلاند

المدينة نيوز :- قال السفير الأمريكي لدى طرابلس ريتشارد نورلاند، الجمعة، إنه أجرى مناقشات في تركيا تؤكد دعم الأخيرة لمنتدى الحوار السياسي الليبي.

وكتب نورلاند في تغريدة على تويتر: "مناقشات جيدة في أنقرة تؤكد الدعم التركي لمنتدى الحوار السياسي الليبي، وتبرز الحاجة إلى تعزيز وقف إطلاق النار الفعلي"، دون تفاصيل.

وأجرى "نورلاند" زيارة للعاصمة التركية أنقرة الخميس، في إطار جولة إقليمية.

وعلى هامش الزيارة، قال السفير في رد خطي على أسئلة طرحها مراسل الأناضول، إن تركيا ساهمت في بدء المفاوضات الجارية برعاية الأمم المتحدة بخصوص حل الأزمة في ليبيا، مشيرا أن الأسابيع القادمة ستكشف نجاح المحادثات من عدمه.

وشهد الأسبوع الجاري، حراكا سياسيا ملموسا بخصوص الأزمة الليبية، ووقع الفرقاء مسودة معايير اختيار المناصب السيادية، كما رعت ألمانيا والأمم المتحدة محادثات "برلين 2" التي دعت إلى إطلاق عملية سياسية شاملة لحل الأزمة.

ومنذ سنوات، يعاني البلد الغني بالنفط صراعا مسلحا، فبدعم من دول عربية وغربية، تنازع مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، إلى جانب دمار مادي هائل.

ويسود ليبيا، منذ 21 أغسطس/ آب الماضي، وقف لإطلاق النار تنتهكه من حين إلى آخر مليشيا حفتر، المدعومة من مجلس نواب طبرق (شرق).

الاناضول