الطفيلي: تركيا "صفعت ماكرون" لهجومه على الإسلام

تم نشره السبت 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 01:11 صباحاً
الطفيلي: تركيا "صفعت ماكرون" لهجومه على الإسلام
صبحي الطفيلي

المدينة نيوز :- قال أول أمين عام لـ"حزب الله" اللبناني صبحي الطفيلي، إنه "يشجع ويُكبر" القيادة التركية، بعد أن وجهت "صفعة" للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لهجومه على الإسلام.

وقال الطفيلي (1989 -1991)، في خطبة الجمعة، إن "الرئيس الفرنسي كان واضحا، هو يعلن الحرب على الإسلام، حين قال إن الاسلام مأزوم، يعني في مشكلة بالإسلام نريد أن نحاربها، وهو (ماكرون) يقصد القرآن".

وقبل أسبوع، قال ماكرون في خطاب، إن "الإسلام يعيش اليوم أزمة في كل مكان بالعالم"، وعلى باريس التصدي لما وصفها بـ"الانعزالية الإسلامية الساعية إلى إقامة نظام مواز وإنكار الجمهورية الفرنسية".

وأضاف الطفيلي: "نريد أصواتكم لم نسمع مرجعية (شيعية) لا في النجف (مدينة عراقية) ولا في قم (مدينة إيرانية) " .

وتابع: "من هنا، مرة أخرى، أنا أشجع وأكبر القيادة التركية، التي وجهت صفعة لماكرون، في هذا الشأن"، في إشارة إلى هجومه على الإسلام.

والأربعاء، انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تصريحات ماكرون بشأن الإسلام، معتبرا إياها "استفزازا صريحا وتفتقد إلى الاحترام، كما أنها وقاحة وقلة أدب".

ووصف الطفيلي، ما يجري في أذربيجان بـ"الفساد"، قائلا: "ما يحصل إبادة، وذبح لشعب بكامله، بحجة نصرة أو حماية لمجموعة أقلية من الناس" في إشارة إلى سكان إقليم "قره باغ" الأرمن، الذين تتخذهم أرمينيا ذريعة لاحتلال الإقليم.

وردا على ادعاءات إيرانية بأن "متطرفين مسلمين" ذهبوا إلى أذربيجان لدعمها ضد الأرمن، قال: "أسأل القيادة الإيرانية، أنتم لم تشاهدوا نقل مقاتلين أرمن عبر الإعلام؟".

وتوجه إلى إيران بالقول: "إذا لم يكن لكم وفاء لأهلكم، شيعة أذربيجان، وتنكرتم لهم، وهم في أمس الحاجة لكم منذ 30 عاما، كيف سيكون لكم وفاء للآخرين، أم أنكم تستخدمونهم لأغراض، ثم تسحقونهم، كما فعلتم بشيعة العراق؟".

وتتواصل اشتباكات على خط الجبهة بين أرمينيا وأذربيجان، منذ 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، إثر إطلاق الجيش الأرميني النار بكثافة على مواقع سكنية في قرى أذربيجانية، ما أوقع خسائر بين المدنيين، وألحق دمارا كبيرا بالبنية التحتية المدنية، بحسب وزارة الدفاع الأذربيجانية.

ومنذ اندلاع الاشتباكات، توالت تصريحات متناقضة من قبل مسؤولين إيرانيين، ما دفع مراقبين إلى التساؤل عن موقف طهران إزاء أزمة "قره باغ" المحتلة من قبل أرمينيا.

وتحتل أرمينيا منذ 1992، نحو 20 بالمئة من الأراضي الأذربيجانية، وهي تضم إقليم "قره باغ" و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي "آغدام" و"فضولي".

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
متطلبات الدخول الى الاردن في ظل جائحة كورونا متطلبات الدخول الى الاردن في ظل جائحة كورونا
رفع مخالفة الافراد المخالفين لـ 500 دينار و المنشآت 2000 دينار رفع مخالفة الافراد المخالفين لـ 500 دينار و المنشآت 2000 دينار
نص امري الدفاع  19 و 20 نص امري الدفاع 19 و 20
العوايشة : "على وشك" إنهاء فارضي الإتاوات  ولن يصبح عالم البلطجة هو المسيطر العوايشة : "على وشك" إنهاء فارضي الإتاوات ولن يصبح عالم البلطجة هو المسيطر
اصابة طالبة خلال حريق باحد مختبرات جامعة العلوم والتكنولوجيا اصابة طالبة خلال حريق باحد مختبرات جامعة العلوم والتكنولوجيا
ضبط الشخص الذي ادعت فتاة تحرشه بها داخل حافلة عمومية ضبط الشخص الذي ادعت فتاة تحرشه بها داخل حافلة عمومية
العضايلة يشكر الاردنيين .. تغريدة العضايلة يشكر الاردنيين .. تغريدة
مدير الامن الوقائي السابق زهدي جانبك يروي قصة الخاوات في النوادي الليلية مدير الامن الوقائي السابق زهدي جانبك يروي قصة الخاوات في النوادي الليلية
التربية : تعميم دليل العودة للمدارس التربية : تعميم دليل العودة للمدارس
القبض على ١٤٢ شخصاً مطلوباً  في ثالث أيام الحملات الأمنية .. بالصور القبض على ١٤٢ شخصاً مطلوباً في ثالث أيام الحملات الأمنية .. بالصور
صور : العثور على تمثال اثري قرب الساحة الهاشمية في عمان صور : العثور على تمثال اثري قرب الساحة الهاشمية في عمان
القبض على الملقب روكس " نقيب اصحاب السوابق " القبض على الملقب روكس " نقيب اصحاب السوابق "
الملك: اتخاذ أشد الإجراءات القانونية لحماية المجتمع من وقوع الجرائم الملك: اتخاذ أشد الإجراءات القانونية لحماية المجتمع من وقوع الجرائم
الزرقاء  : مجهولان يحرقان مركبة الزرقاء : مجهولان يحرقان مركبة
مدير الخدمات الطبية يكشف تفاصيل حالة فتى الزرقاء مدير الخدمات الطبية يكشف تفاصيل حالة فتى الزرقاء
الهواري : الأردنيون يسيرون بخطى واثقة نحو الإغلاق الشامل الهواري : الأردنيون يسيرون بخطى واثقة نحو الإغلاق الشامل