البرازيل تسحق بوليفيا بخمسة أهداف في بداية مشوارها بتصفيات كأس العالم

تم نشره السبت 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 05:24 مساءً
البرازيل تسحق بوليفيا بخمسة أهداف في بداية مشوارها بتصفيات كأس العالم

المدينة نيوز:- أحرز روبرتو فيرمينو هدفين كما هز ماركينيوس وفيليب كوتينيو الشباك لتحقق البرازيل فوزا ساحقا 5-صفر على بوليفيا في مباراتها الافتتاحية بتصفيات كأس العالم لكرة القدم في ساو باولو الليلة الماضية.

ولم يسبق للبرازيل خسارة مباراة على أرضها في تصفيات كأس العالم في مسيرة وصلت إلى 54 مباراة قبل مواجهة الجمعة، ولم تبد أبدا معرضة لخطر فقدان هذا الرقم القياسي.

ووضع ماركينيوس المنتخب البرازيلي في المقدمة بضربة رأس بعد 16 دقيقة قبل أن يسجل فيرمينو مرتين في الدقيقتين 18 و49، وجاء الهدفان بعد تمريرتين عرضيتين منخفضتين داخل منطقة الجزاء.

وكان المنتخب البرازيلي متألقا على الجناحين ولم ينجح دفاع بوليفيا في التصدي لكرات رينان لودي وإيفرتون العرضية والتمريرات الخطيرة في وسط الملعب من نيمار الذي لم يكن محظوظا في عدم وضع اسمه في قائمة مسجلي الأهداف.

وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 66 عندما لمس رودريجو الكرة لترتد من كتف المدافع خوسيه ماريا كاراسكو إلى الشباك ثم اختتم كوتينيو الأهداف بضربة رأس بعد سبع دقائق لاحقة.

وبدأت بوليفيا، التي تأهلت لكأس العالم لآخر مرة في 1994، المباراة بتشكيلة تفتقر للخبرة وسط أمطار غزيرة باستاد نيو كيميكا ملعب كورنثيانز، وسددت كرة واحدة على المرمى مقابل عشر تسديدات للبرازيل.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشرة فرق إلى النهائيات مباشرة في قطر عام 2022 ويخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة.

ويلعب المنتخب البرازيلي في ضيافة بيرو يوم الثلاثاء فيما تلتقي بوليفيا على أرضها في اليوم نفسه مع الأرجنتين التي استهلت مشوارها في التصفيات بالفوز 1-صفر على الإكوادور يوم الخميس.

(رويترز)