الجامعة العربية تبحث المشكلات التي يواجهها المراهقون والشباب العرب

تم نشره الأحد 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 03:54 مساءً
الجامعة العربية تبحث المشكلات التي يواجهها المراهقون والشباب العرب
الجامعة العربية

المدينة نيوز:- شاركت الجامعة العربية عبر الفيديو كونفرانس في المؤتمر الصحفي الإقليمي الذي نظمه صندوق الأمم المتحدة للسكان (مكتب الدول العربية) بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفتاة ومرور عام على قمة "نيروبي 2019".
وتسعى الفاعلية لإبراز المعاناة والنجاحات والتحديات والمشاكل التي يواجهها المراهقون والشباب في المنطقة العربية خلال العقد المقبل من الزمن وحتى عام 2030.
وأشارت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، إلى أن المبادرة التي أطلقها الصندوق بعنوان "شخصية مريم" الفتاة العربية ذات الخمسة عشر ربيعاً، تأتي تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة والعمل الاستراتيجية المشتركة مع الصندوق والمرتكزة على تحقيق الأصفار الثلاثة بحلول عام 2030، وهي صفر وفيات الأمهات، وصفر انعدام الاحتياجات غير الملبية لوسائل منع الحمل، وصفر انعدام العنف القائم على النوع الاجتماعي والممارسات الضارة ضد النساء والفتيات. وقال المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور لؤي شبانة، إن إطلاق "مريم" يأتي كجزء من الجهود التي يبذلها صندوق الأمم المتحدة من أجل إعمال حقوق المراهقات في التمتع بحياة آمنة والحصول على التعليم والصحة في المراحل كافة. --(بترا)