الحريري: المبادرة الفرنسية الفرصة الاخيرة لوقف الانهيار واعادة اعمار بيروت

تم نشره الإثنين 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 01:29 مساءً
الحريري: المبادرة الفرنسية الفرصة الاخيرة لوقف الانهيار واعادة اعمار بيروت
الحريري

المدينة نيوز:- قال الرئيس الاسبق للحكومة اللبنانية سعد الحريري ان المبادرة الفرنسية بشأن لبنان التي اعلنها الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون هي الفرصة الاخيرة لوقف الانهيار واعادة اعمار بيروت.
واضاف في تصريح بعد اجتماع عقده مع الرئيس اللبناني ميشال عون "المبادرة قائمة على تشكيل حكومة اختصاصيين لا ينتمون للأحزاب تقوم باصلاحات معينة وهنا نكرر ان عدم وجود أحزاب في الحكومة هو لأشهر معدودة فقط لتنفيذ اصلاحات مالية اقتصادية فقط لا غير والجميع يعرف السبب هو ان جميع الحكومات التي تشكلت على اسس تقليدية فشلت بالاصلاحات وأوصلت البلد إلى الانهيار الكبير". وقال "ان تشكيل حكومة اختصاصيين يسمح للرئيس ماكرون حسب ما تعهد أمامنا بتجييش المجتمع الدولي للاستثمار في لبنان"، مضيفا "سأوفد فريقاً للقاء الكتل النيابية للتأكد من التزامها بالبنود الفرنسية، واذا كانت نتيجة الاتصالات سلبية، وهناك من غير رأيه او ان يغير مفهوم المبادرة وخصوصا في الشق الاقتصادي فليتفضل ويتحمل مسؤوليته امام اللبنانيين".
يذكر أن الحريري بدأ اليوم سلسلة اتصالات مع القوى السياسية تسبق الاستشارات النيابية الملزمة التي دعا اليها الرئيس اللبناني يوم الخميس المقبل لاختيار الشخصية التي ستكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد اعتذار الرئيس المكلف سابقا بتشكيل الحكومة مصطفى اديب عن المهمة نتيجة تمسك الكتل النيابية بمطالبها. يذكر ان الحريري اعلن الخميس الماضي انه مرشح طبيعي لرئاسة الحكومة.
-- (بترا)