مواطنو الطفيلة يطالبون بصيانة شبكات تصريف مياه الأمطار

تم نشره الإثنين 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 06:43 مساءً
مواطنو الطفيلة يطالبون بصيانة شبكات تصريف مياه الأمطار
الطفيلة

المدينة نيوز :- طالب مواطنون في محافظة الطفيلة اليوم الاثنين إدارة مياه المحافظة ولجنة طوارىء الشتاء، بصيانة شبكات تصريف مياه الأمطار وتفقد مناهل الصرف الصحي للحيلولة دون تجمع مياه الأمطار في الشوارع الرئيسة والفرعية.
وقال المواطنون خالد سالم وعلي العطيوي ومحمد الخوالدة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن مناهل الصرف الصحي تتعرض لإغلاقات خلال فصل الشتاء لعدم قدرتها على استيعاب كميات الأمطار الغزيرة، ما يتسبب بتشكل تجمعات المياه ولاسيما مناطق الحمة وقرب المقبرة القديمة ووسط المدينة.
وطالبوا بالتأكد من جاهزية شبكات الصرف الصحي لاستيعاب كميات الأمطار المتدفقة، وإزالة الأتربة والحصى من عبارات تصريف مياه الأمطار والمياه العادمة، وإنشاء جدران استنادية ووضع سلال حجرية "قابيون" على جوانب الطرق، وتجهيز طواقم فنية ومعدات شفط المياه لتفادي فيضانها على منازل المواطنين.
وأكد مدير إدارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون أن طواقم مياه الطفيلة نفذت حملة صيانة لشبكات مياه الصرف الصحي في عدد من المواقع، داعياً المواطنين لعدم ربط مزاريب المياه على شبكات الصرف الصحي تجنباً لفيضانها وعدم رمي الطمم والمخلفات فوق المناهل.
--(بترا)