وزير المياه يبحث مع الملكية لحماية البيئة آليات حماية المصادر المائية

تم نشره الأربعاء 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 02:38 مساءً
وزير المياه يبحث مع الملكية لحماية البيئة آليات حماية المصادر المائية
وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان

المدينة نيوز:- بحث وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، خلال لقائه مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد المهندس ناهض المقابلة، اليوم الأربعاء، التعاون بين الجانبين وتعزيزه في جميع مناطق المملكة لحماية المصادر المائية ومنع تلوثها وضبط المخالفين والمعتدين عليها.

وقال الوزير إن الوزارة ستكثف حملات المراقبة والضبط التي تنفذها بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، بهدف تحقيق الأمن المائي وزيادته وحفظه للأجيال القادمة من خلال الرقابة الدائمة واستخدام احدث التقنيات الفنية والتكنولوجية.
وبين أن هناك خططا لمواجهة متابعة مخلفات الزيتون وصهاريج النضح ومنع إلقائها في مجاري الأودية والسيول للحد من تأثيرها على مصادر المياه.
وقال العميد مقابلة إن الإدارة الملكية ستزيد من تعاونها مع الوزارة بما يضمن إنفاذ القانون وحماية مصالح المواطنين، ولن تتهاون أبدا في اتخاذ الإجراءات القانونية لصون المقدرات المائية، وسيتم تنفيذ مزيد من الحملات المكثفة على عدد من المناطق خاصة في ظل استمرار أزمة كورونا.
وأشار إلى أن الإدارة الملكية تولي موضوع مخلفات المعاصر وصهاريج النضح وصهاريج المياه المخالفة اهتماما كبيرا، معربا عن أمله باستمرار تعاون المواطنين والإبلاغ عن أية مخالفات بهذا الصدد.
من جهة ثانية اكد الدكتور سعيدان ضرورة ايلاء كافة الشكاوى الواردة إلى مركز الشكاوى الموحد (117116) الاهتمام والمتابعة والتأكد من معالجتها مباشرة.
ودعا خلال تفقده مركز الشكاوى الموحد اليوم الأربعاء، إلى الاسراع في تأهيل مصادر جديدة خاصة في المناطق التي تشهد تزايدا في الطلب كمناطق شمال المملكة، والعمل الجاد لتقديم أفضل الخدمات في جميع المناطق.
وطالب باجتراح حلول آنية وقصيرة المدى تضمن تأمين كميات مياه لسد العجز الحاصل خلال الصيف المقبل في كل المناطق والتأكد من وضع حلول لمعالجة اية اختلالات قد تشهدها عمليات التزويد المائي بما يضمن حصول كل مشترك على حصة مياه كافية اسبوعيا من خلال تأمين مصدر مائي للتعويض وامكانية حصر الاختلالات في أضيق نطاق.
وبين انه في ظل استمرار وتعاظم تحديات جائحة كورونا والتحديات الاستثنائية واستمرار عملية التعليم عن بعد والارتفاع المستمر في درجات الحرارة، ظهرت تحديات اضافية تدعو للتعامل معها بايجابية وسرعة والبحث عن بدائل تضمن المحافظة على استمرارية التزويد المائي.
وشدد على ضرورة تطوير متابعة كل شكوى وتحديث آليات المتابعة السريعة مع رفع قدرة المركز فنيا ورفده بالاحتياجات اللازمة واستكمال عمليات التوسعة والتحديث وزيادة كفاءة الاعمال المناطة به وتحقيق مزيد من ثقة المواطنين بهذا المركز الذي يتعامل يوميا مع اكثر من خمسة آلاف اتصال منذ بداية جائحة كورونا.
واطلع سعيدان على عمليات مراقبة انظمة ومصادر التزويد المائي من المصادر الرئيسة في عمان من خلال مركز سكادا عمان التي تزود الخزانات الرئيسة في مناطق العاصمة باحتياجاتها من المياه، واستمع إلى شرح مفصل عن تفاصيل إدارة ومراقبة وتشغيل 134 موقعا مائيا مهما وآليات متابعتها.
وناشد المواطنين تفهم الظروف الاستثنائية في ظل جائحة كورونا التي زادت من اعباء قطاع المياه، معربا عن أمله بالتعاون مع كوادر قطاع المياه والابلاغ عن أية ملاحظة أو شكوى على هاتف مركز الشكاوى الموحد 117116 أو كسور الشبكات عبر الرقم 0791500686 أو 0791500696 من خلال إرسال موقع الكسر لتسريع عملية اصلاح هذه الخطوط.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات