وزير المياه يبحث مع الملكية لحماية البيئة آليات حماية المصادر المائية

تم نشره الأربعاء 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 02:38 مساءً
وزير المياه يبحث مع الملكية لحماية البيئة آليات حماية المصادر المائية
وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان

المدينة نيوز:- بحث وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، خلال لقائه مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد المهندس ناهض المقابلة، اليوم الأربعاء، التعاون بين الجانبين وتعزيزه في جميع مناطق المملكة لحماية المصادر المائية ومنع تلوثها وضبط المخالفين والمعتدين عليها.

وقال الوزير إن الوزارة ستكثف حملات المراقبة والضبط التي تنفذها بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، بهدف تحقيق الأمن المائي وزيادته وحفظه للأجيال القادمة من خلال الرقابة الدائمة واستخدام احدث التقنيات الفنية والتكنولوجية.
وبين أن هناك خططا لمواجهة متابعة مخلفات الزيتون وصهاريج النضح ومنع إلقائها في مجاري الأودية والسيول للحد من تأثيرها على مصادر المياه.
وقال العميد مقابلة إن الإدارة الملكية ستزيد من تعاونها مع الوزارة بما يضمن إنفاذ القانون وحماية مصالح المواطنين، ولن تتهاون أبدا في اتخاذ الإجراءات القانونية لصون المقدرات المائية، وسيتم تنفيذ مزيد من الحملات المكثفة على عدد من المناطق خاصة في ظل استمرار أزمة كورونا.
وأشار إلى أن الإدارة الملكية تولي موضوع مخلفات المعاصر وصهاريج النضح وصهاريج المياه المخالفة اهتماما كبيرا، معربا عن أمله باستمرار تعاون المواطنين والإبلاغ عن أية مخالفات بهذا الصدد.
من جهة ثانية اكد الدكتور سعيدان ضرورة ايلاء كافة الشكاوى الواردة إلى مركز الشكاوى الموحد (117116) الاهتمام والمتابعة والتأكد من معالجتها مباشرة.
ودعا خلال تفقده مركز الشكاوى الموحد اليوم الأربعاء، إلى الاسراع في تأهيل مصادر جديدة خاصة في المناطق التي تشهد تزايدا في الطلب كمناطق شمال المملكة، والعمل الجاد لتقديم أفضل الخدمات في جميع المناطق.
وطالب باجتراح حلول آنية وقصيرة المدى تضمن تأمين كميات مياه لسد العجز الحاصل خلال الصيف المقبل في كل المناطق والتأكد من وضع حلول لمعالجة اية اختلالات قد تشهدها عمليات التزويد المائي بما يضمن حصول كل مشترك على حصة مياه كافية اسبوعيا من خلال تأمين مصدر مائي للتعويض وامكانية حصر الاختلالات في أضيق نطاق.
وبين انه في ظل استمرار وتعاظم تحديات جائحة كورونا والتحديات الاستثنائية واستمرار عملية التعليم عن بعد والارتفاع المستمر في درجات الحرارة، ظهرت تحديات اضافية تدعو للتعامل معها بايجابية وسرعة والبحث عن بدائل تضمن المحافظة على استمرارية التزويد المائي.
وشدد على ضرورة تطوير متابعة كل شكوى وتحديث آليات المتابعة السريعة مع رفع قدرة المركز فنيا ورفده بالاحتياجات اللازمة واستكمال عمليات التوسعة والتحديث وزيادة كفاءة الاعمال المناطة به وتحقيق مزيد من ثقة المواطنين بهذا المركز الذي يتعامل يوميا مع اكثر من خمسة آلاف اتصال منذ بداية جائحة كورونا.
واطلع سعيدان على عمليات مراقبة انظمة ومصادر التزويد المائي من المصادر الرئيسة في عمان من خلال مركز سكادا عمان التي تزود الخزانات الرئيسة في مناطق العاصمة باحتياجاتها من المياه، واستمع إلى شرح مفصل عن تفاصيل إدارة ومراقبة وتشغيل 134 موقعا مائيا مهما وآليات متابعتها.
وناشد المواطنين تفهم الظروف الاستثنائية في ظل جائحة كورونا التي زادت من اعباء قطاع المياه، معربا عن أمله بالتعاون مع كوادر قطاع المياه والابلاغ عن أية ملاحظة أو شكوى على هاتف مركز الشكاوى الموحد 117116 أو كسور الشبكات عبر الرقم 0791500686 أو 0791500696 من خلال إرسال موقع الكسر لتسريع عملية اصلاح هذه الخطوط.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الزرقاء  : مجهولان يحرقان مركبة الزرقاء : مجهولان يحرقان مركبة
مدير الخدمات الطبية يكشف تفاصيل حالة فتى الزرقاء مدير الخدمات الطبية يكشف تفاصيل حالة فتى الزرقاء
الهواري : الأردنيون يسيرون بخطى واثقة نحو الإغلاق الشامل الهواري : الأردنيون يسيرون بخطى واثقة نحو الإغلاق الشامل
الصحة العالمية : ديكساميثازون هو العلاج الوحيد الذي ثبت فعاليته ضد كورونا الصحة العالمية : ديكساميثازون هو العلاج الوحيد الذي ثبت فعاليته ضد كورونا
بتوجيهات ملكية..القوات المسلحة تلبي احتياجات أرملة الشهيد جميل المواجدة بتوجيهات ملكية..القوات المسلحة تلبي احتياجات أرملة الشهيد جميل المواجدة
رجل الامن صاحب مقولة " الي ما معه حق خبز يوخذ عحسابي " في ذمة الله رجل الامن صاحب مقولة " الي ما معه حق خبز يوخذ عحسابي " في ذمة الله
البدور : أي شخص يعاني من الرشح هو مصاب بكورونا حتى يثبت العكس البدور : أي شخص يعاني من الرشح هو مصاب بكورونا حتى يثبت العكس
توقيف جميع المتهمين بجريمة الزرقاء بجناية الشروع بالقتل العمد توقيف جميع المتهمين بجريمة الزرقاء بجناية الشروع بالقتل العمد
تعيين اردني مساعدا  لأمين عام الأمم المتحدة كمنسق اقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا تعيين اردني مساعدا لأمين عام الأمم المتحدة كمنسق اقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا
هل سيتم صرف رواتب القطاع العام يوم الأحد المقبل .. العايد يجيب هل سيتم صرف رواتب القطاع العام يوم الأحد المقبل .. العايد يجيب
اصابتان جراء مشاجرة واسعة قرب اشارات كلية حطين اصابتان جراء مشاجرة واسعة قرب اشارات كلية حطين
ارادة ملكية بقبول استقالة 4  أعيان  .. أسماء ارادة ملكية بقبول استقالة 4 أعيان .. أسماء
خديجة بن قنة تعلق على جريمة الزرقاء  : من فاطمة بنت جرش الى فتى الزرقاء خديجة بن قنة تعلق على جريمة الزرقاء : من فاطمة بنت جرش الى فتى الزرقاء
العايد يقدم وعدا للاردنيين العايد يقدم وعدا للاردنيين
الخصاونة يزور طفل الزرقاء في مدينة الحسين الطبية الخصاونة يزور طفل الزرقاء في مدينة الحسين الطبية
تشكيل لجنة للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة .. اسماء تشكيل لجنة للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة .. اسماء