آخر ظهور لمحمود ياسين ومحطات حياته ومرضه

تم نشره الأربعاء 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 08:13 مساءً
آخر ظهور لمحمود ياسين ومحطات حياته ومرضه
محمود ياسين

المدينة نيوز :- فجع الوسط الفني برحيل الفنان المصري القدير محمود ياسين بعد تاريخ حافل بالأعمال الفنية المميزة في السينما، والمسرح، والتلفزيون، والإذاعة.

وتوفي محمود ياسين عن عمر يناهز 79 سنة بعد صراع مع المرض؛ إذ عانى من الزهايمر خلال سنوات حياته الأخيرة.

تميز الراحل بصوته الهادئ وإتقانه الشديد للغة العربية؛ لدرجة أنه تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية لبراعته فيها.

أدوار ياسين جعلته يحمل لقب الإمبراطور إذ قدم أكثر من 200 عمل فني؛ منها الأفلام والمسلسلات الكبيرة للغاية. فمن هو الراحل؟

بعد سنوات من النفي.. هكذا يعيش محمود ياسين مع الزهايمر

مولده
ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد.

وبعد ذلك انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

2020-10-Unti46756ه98978tled

المسرح
انضم ياسين للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل: ”ليلى والمجنون، والخديوي، وحدث في أكتوبر، وعودة الغائب، والزيارة انتهت، وبداية ونهاية، والبهلوان“.

محمود ياسين.. مقاتل هزمه المرض

السينما
بدأ ياسين السينما بأدوار صغيرة في نهاية حقبة الستينيات حتى جاءت فرصة العمر بالمشاركة في فيلم ”نحن لا نزرع الشوك“ مع شادية عام 1970.

بعدها توالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها“ الخيط الرفيع“ أمام فاتن حمامة و“ أنف وثلاث عيون“ أمام ماجدة الصباحي و“قاع المدينة“ أمام نادية لطفي و“مولد يا دنيا“ أمام المطربة عفاف راضي و“اذكريني“ أمام نجلاء فتحي و“الباطنية“ أمام نادية الجندي و“الجلسة سرية“ أمام يسرا و“الحرافيش“ أمام صفية العمري.

كما شارك في الأعمال الحديثة، منها: الجزيرة مع أحمد السقا، والوعد مع آسر ياسين، وعزبة آدم مع أحمد عزمي وماجد الكدواني، وجدو حبيبي مع بشرى وأحمد فهمي.

أسرة محمود ياسين تحل بدلاً من عائلة سمير غانم فى دراما رمضان 2020

الدراما
وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات منها: ”الدوامة“، و“غدا تتفتح الزهور، ومذكرات زوج، واللقاء الثاني، وأخو البنات، واليقين، والعصيان، وسوق العصر، ووعد ومش مكتوب، وضد التيار، ورياح الشرق، وأبو حنيفة النعمان“ .

الزمن الجميل - الفنان محمود ياسين و زوجته الفنانة شهيرة | Facebook

حياته الأسرية
تزوج الراحل من الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين، والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت من الممثل المصري محمد رياض.

زوجة الفنان محمود ياسين تكشف إصابته بـ«الزهايمر» - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

مرضه
غاب الراحل 8 سنوات عن جمهوره ومحبيه، لتتوقف رحلة الإبداع عام 2014، علما أنه كان حينها متعاقدا على المشاركة في مسلسل ”صاحب السعادة“ ليشارك بطولة المسلسل مع الفنان عادل إمام، إلا أنه لم يستكمل المسلسل.

وغادر محمود ياسين موقع العمل بعد إجراء البروفات، وفسخ العقد الذي يجمعه بالشركة المنتجة، لعدم قدرته على حفظ السيناريو، إذ تأكدت -حينذاك- أنباء إصابته بالزهايمر، وظل بعيدا عن الأضواء طيلة هذه الفترة حتى وفاته.

شاهدوا.. الحزن يخيم على عادل إمام ومنى زكى فى عزاء محمود عبدالعزيز - مجلة هي

آخر ظهور للفنان الراحل

كان آخر ظهور لمحمود ياسين في عزاء صديقه الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، في عام 2016، إذ شارك في تقديم واجب العزاء وبدا حينها حزينا ومتأثرا وعليه علامات التعب الشديد لفراق أعز أصدقائه.

وقبل العزاء بأيام قليلة، ظهر -أيضا- في فيديو نشره نجله الفنان عمرو ياسين، ظهر فيه الراحل وهو يرد على أنباء شائعة وفاته، مؤكدا أنه بصحة جيدة موجها الشكر لجميع متابعيه ومحبيه لسؤالهم المستمر عنه، مطالبا الجميع بالدعاء له.