اختتام التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة على مستوى المملكة

تم نشره الأربعاء 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 10:45 مساءً
اختتام التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة على مستوى المملكة
الدكتور تيسير النعيمي

المدينة نيوز :–اختتمت اليوم الأربعاء، برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي لعام 2020 على مستوى المملكة.
وأعُلن خلال حفل اختتامي عبر تقنية الاتصال المرئي، الطلبة الذين سيمثلون المملكة في التصفيات النهائية للمسابقة على مستوى العالم العربي، إضافة إلى أفضل مشرف ومدرسة على مستوى المملكة.
وتأهل للتصفيات النهائية الطلبة عبدالله محمد أبو خلف، وفايز محمد الزيدات، وجنى مراد الشوابكة من مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة، وتقى أشرف أبو حمدة وعمر فاروق الجراح من مديرية التربية والتعليم للواء قصبة إربد.
كما تأهلت ميس عمر محمد من مديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا، وسارة عمر عبدربه من مديرية التربية والتعليم للواء الرصيفة، وشيم أيمن الجنيدي من مديرية تربية لواء الرمثا، وعبدالله أحمد ناصر من مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط، بالإضافة إلى ليان لؤي سليم عودة من مديرية تربية الزرقاء الثانية.
وتأهل أيضًا فخري مياس للتصفيات النهائية كأفضل مشرف، إلى جانب مدارس الحصاد التربوي كأفضل مدرسة على مستوى المملكة، لتنافس على مستوى العالم العربي في المسابقة التي تُعد إحدى مبادرات نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وشارك 495 طالبًا وطالبة في المسابقة، والتي انطلقت على مستوى المملكة في جميع مديريات التربية والتعليم في 10 آب الماضي، وذلك بعد أن أتم الطلبة قراءة أكثر من 50 كتابًا في العام الدراسي 2019/2020.
وأكد الدكتور النعيمي أن مسابقة تحدي القراءة تنسجم مع مبادرة (ض)، التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير حسين والتي تؤكد الاعتزاز باللغة العربية والحث على القراءة، لدورها في تنمية المعرفة والحصيلة اللغوية للطلبة، وتطوير مهارات التفكير العليا والتحليل والنقد المنطقي عند الطلبة وترسيخ مفاهيم الديمقراطية والمواطنة لدّيهم واكسابهم الاساليب الايجابية السليمة في التعبير عن الرأي.
وأعرب عن اعتزازه بالطلبة المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقة، التي تحوّلت من تجربة إلى حالة تشارك فيها كل المدارس في المملكة، مبينًا أن الحديث عن تحدي القراءة يعني تحد حضاري لأن الأمة التي لا تمتلك ناصيتها لا تستطيع اللحاق بالركب الحضاري والإبداع والتعبير عن ذاتها وروحها.
وأعتبر الوزير النعيمي أن ما أظهره الطلبة من قدرة على القراءة، يؤكد امتلاكهم ناصية اللغة الأم والتعمق فيها والفهم والحوار والمحادثة، ما يعكس المخرجات المهمة لهذه المسابقة وأهميتها، لافتًا إلى أن المسابقة اسهمت بجعل القراءة ثقافة يومية للطلبة في المدارس.
ونظمت وزارة التربية والتعليم فعاليات المسابقة في مراحلها المختلفة عبر تقنية الفيديو (video call) باستخدام منصة وبرمجية "Microsoft teams"، إضافة إلى تنفيذ التقييم باستخدام النماذج الإلكترونية التي أعدت خصيصاً لهذه الغاية، بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، وبما ينسجم مع جهود الوزارة في توظيف التكنولوجيا والأساليب التقنية الحديثة في العملية التعليمية، بما فيها التعليم عن بُعد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة
لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه
الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله " الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله "
هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل
المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي
السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية
المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا
فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل
تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك
مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات” مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات”
النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم
الأسماء النهائية للقوائم الانتخابية - جداول الأسماء النهائية للقوائم الانتخابية - جداول
وزير الصحة : الوضع لا يدعو للقلق ... واسماء مكررة اخرت اعلان اصابات اليوم وزير الصحة : الوضع لا يدعو للقلق ... واسماء مكررة اخرت اعلان اصابات اليوم
النعيمي يؤكد ضرورة التحول من نظام التلقين إلى التعلم بالمعنى - تفاصيل النعيمي يؤكد ضرورة التحول من نظام التلقين إلى التعلم بالمعنى - تفاصيل
توزيع حالات كورونا في المحافظات .. اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع حالات كورونا في المحافظات .. اعلاها في عمان وتليها اربد
متطلبات الدخول الى الاردن في ظل جائحة كورونا متطلبات الدخول الى الاردن في ظل جائحة كورونا