إربد: حواريتان حول التنمية المستدامة والأخبار الزائفة وأثرها على المجتمع

تم نشره الجمعة 16 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 08:50 مساءً
إربد: حواريتان حول التنمية المستدامة والأخبار الزائفة وأثرها على المجتمع
محافظة اربد

المدينة نيوز :-  نظم مركز شباب الشونة الشمالية التابع لمديرية شباب محافظة إربد اليوم الجمعة ندوة حوارية حول أهداف التنمية المستدامة وعلاقتها في رؤية الاردن 2025، وذلك عبر تطبيق زووم وبمشاركة 20 عضواً من أعضاء المركز.
وتحدث خلال الندوة المحامي خالد المغربي، وقال أن أهداف التنمية المستدامة متكاملة، أي انها تدرك أن العمل في مجال ما سيؤثر على النتائج في مجالات اخرى، مشيرا الى أن التنمية يجب أن توازن بين الإستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وذلك من خلال التعهد بعدم ترك أي شخص في الخلف حيث التزمت جميع البلدان بتسريع التقدم لأولئك الذين في الخلف. وأشار الى أن اهداف التنمية المستدامة مصممة لجعل العالم يتحول الي أصفار في العديد من جوانب الحياه المتغيرة ، بما في ذلك الفقر المدقع والجوع والايدز، والتمييز ضد النساء والفتيات والجميع بحاجه للوصول الى هذه الاهداف الطموحه .
وفي نهاية الندوة دار حوار مفصل بين الحضور والمحامي المغربي رد فيه على أسئلتهم وإستفساراتهم المختلفة حول موضوع التنمية المستدامة وكيفية تحقيقها.
وعلى صعيد اخر، نظم مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد اليوم جلسة حوارية عبر تطبيق زووم بعنوان الاخبار الزائفة والاشاعة وأثرها على المجتمع، بحضور 20 عضوا من أعضاء المركز ورئيسة المركز ولاء قازان والمشرفة خلود ابو زياد.
وتحدث خلال الجلسة المدرب محمد العزام حول مفهوم الإعلام والصحافة وأهمية الإعلام والصحافة، مبينا أنها السلطة الرابعة والتي تبين الحقائق وتبرز القضايا العامة ودورها في التفريق بين الإعلام المغلوط والقضايا الغير حقيقية.
كما تحدث عن مفهوم الاشاعة وكيف يتم تداول الاشاعة بين أفراد المجتمع والعوامل التي تساعد على إنتشارها بصورة كبيرة وبخاصة من خلال وسائل الإتصال الإجتماعي المختلفة، وعن دور المواطن المحوري في عدم نشر أي خبر دون التحقق منه ومن مصادره.
وفي نهاية الجلسة دار حوار مفصل بين المشاركات والعزام، رد فيه على أسئلتهن وإستفسارتهن المختلفة.
(بترا)