لأول مرة منذ هجوم حفتر.. استئناف الطيران بين طرابلس وبنغازي

تم نشره الجمعة 16 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 11:42 مساءً
لأول مرة منذ هجوم حفتر.. استئناف الطيران بين طرابلس وبنغازي
الرحلات الداخلية توقفت بين بنغازي وطرابلس بالتزامن مع هجوم حفتر

المدينة نيوز :- للمرة الأولى منذ هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس، استقبل مطار بنينا الدولي في بنغازي، الجمعة، أول طائرة قادمة من طرابلس.

ووصلت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأفريقية إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي، قادمة من طرابلس بعد توقف دام أكثر من عام". وفق وسائل فضائية "ليبيا الأحرار" الخاصة.

وكان على متن الطائرة وفد من مصلحتي المطارات والطيران المدني، للوقوف على تجهيزات المطار، والمساهمة في توفير كل ما يحتاجه لإعادة تشغيله، والتأكد من تطبيق إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وكانت الرحلات الداخلية توقفت بين بنغازي وطرابلس بالتزامن مع هجوم حفتر على طرابلس في نيسان/ أبريل2019.

ممثلة أممية تلتقي عمداء بلديات ليبية

وعلى صعيد جهود استئناف حل الأزمة الليبية، عقدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، الجمعة، اجتماعات تشاورية مع عمداء بلديات من جنوب وغرب وشرق ليبيا، ضمن عملية الحوار السياسي.

وقال بيان نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، على موقعها الإلكتروني؛ إن اجتماعات وليامز مع عمداء البلديات يأتي " في إطار عملية ملتقى الحوار السياسي الليبي، وبالاستناد إلى مبادئ الشمولية الاجتماعية والسياسية".

وعبر عمداء البلديات، عن "مخاوفهم، وتوصياتهم المتعلقة بالعملية السياسية، مع التركيز على المرحلة التي تسبق الانتخابات الوطنية"، وفق ذات البيان.

كما حث عمداء البلديات، "الأمم المتحدة على تحسين الظروف الاقتصادية، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين على مستوى البلديات".

الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز تعقد اجتماعات تشاورية مع عمداء بلديات ليبية كجزء من عملية ملتقى الحوار السياسي الليبي.

بدورها ثمنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساهمة عمداء البلديات، مؤكدة أنها "ستواصل التحاور معهم طوال مسار ملتقى الحوار السياسي الليبي".

وأعلنت وليامز في 11 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، استضافة تونس ملتقى الحوار السياسي الليبي الموسع والشامل، مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ومنذ 21 آب/ أغسطس الماضي، يسود في ليبيا وقف لإطلاق النار، إلا أن الجيش الليبي، أعلن خرق قوات حفتر وقف إطلاق النار أكثر من مرة.

عربي 21