"ميرور": جونسون يريد الاستقالة لأن راتبه لا يكفيه

تم نشره الأحد 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 07:17 مساءً
"ميرور": جونسون يريد الاستقالة لأن راتبه لا يكفيه
بوريس جونسون

المدينة نيوز :- كشف نواب بحزب المحافظين البريطاني، لصحيفة "ميرور" عن عزم رئيس الحكومة بوريس جونسون الاستقالة من منصبه، مع حلول الربيع المقبل.

وقالت الصحيفة، في تقرير ترجمته "عربي21" إن بوريس كان يشتكي بصورة خاصة من عدم مقدرته على العيش براتب رئيس الوزراء المحدد بـ"15402" جنيه إسترليني. لكنه في المقابل يريد أولا 6 أشهر، من أجل متابعة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ورؤية التحول بشأن وباء كورونا.

ونقلت عن النواب قولهم: "إن جونسون يشعر بالغيرة من سلفه تيريزا ماي، التي تكسب أكثر من مليون جنيه استرليني من المحاضرات التي تلقيها، منذ استقالتها من الحكومة العام الماضي".

وأعرب عن اعتقاده أنه قادر على الحصول على الأقل على ضعف ما تحصل عليه ماي.

ولفتت الصحيفة إلى أن جونسون وقبل فترة قصيرة من دخوله مقر الحكومة، جنى 160 ألف جنيه إسترليني في شهر واحد من خطابين ألقاهما، كما أنه تقاضى 23 ألف جنيه شهريا مقابل عمود صحفي عادي.

ولفت أحد النواب إلى أن لدى بوريس 6 أطفال، وبعضهم صغير بما يكفي ليحتاج إلى مساعدة مالية، وكان عليه أن يدفع لزوجته السابقة مارينا ويلر، دفعة مالية كجزء من صفقة الطلاق".

وأضافت الصحيفة: "لدى جونسون أيضا خطه لتعليم ابنه البالغ من العمر 6 أشهر في المستقبل، واذا أرسله إلى مدرسته القديمة في إيتون فسيحتاج إلى 42 ألف جنيه إسترليني في السنة".

وقالت "ميرور" روساء الوزراء السابقين يتقاضون مبالغ كبيرة، فعلى سبيل المثال يطلب ديفيد كاميرون 120 ألف جنيه إسترليني لإلقاء خطاب، وتوني بلير تقدر ثروته بنحو 22 مليون جنيه إسترليني من المحاضرات والاستشارات".

ونقلت الصحيفة عن أعضاء بالبرلمان قولهم، إن جونسون كان يتوق للحصول على رئاسة الحكومة، لكنه لا يحرص على القيام بهذه المهمة بالفعل.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة
اعمال شغب في المشارع اعمال شغب في المشارع
عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير
"الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان" "الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان"
الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك
الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة
لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه
الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله " الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله "
هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل
المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي
السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية
المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا
فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل
تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك
مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات” مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات”
النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم