إجراء امتحانات منتصف الفصل لمساقات التخصص ومتطلبات الجامعة والكلية إلكترونيا

تم نشره الثلاثاء 20 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 10:00 مساءً
إجراء امتحانات منتصف الفصل لمساقات التخصص ومتطلبات الجامعة والكلية إلكترونيا
جامعة ال البيت

المدينة نيوز :- قرر مجلس التعليم العالي، الثلاثاء، إجراء كافة امتحانات منتصف الفصل وأعمال الفصل لمساقات التخصص ومتطلبات الجامعة ومتطلبات الكلية إلكترونياً "عن بعد"، في ضوء ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد مؤخرا.

وطلب المجلس من الجامعات اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لضمان نزاهة ومصداقية الامتحانات، على أن تجرى كافة الامتحانات النهائية في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية وبتباعد زمني كاف لضمان عدم دخول الطلبة بأعداد كبيرة للحرم الجامعي ومراعاة شروط الصحة والسلامة العامة.

وبشأن طلبة الطب البشري في السنوات السريرية (الرابعة والخامسة والسادسة) وطلبة طب الأسنان (السنتين الرابعة والخامسة) وطلبة التمريض (للسنتين الثالثة والرابعة) فيستمر تدريسهم في الحرم الجامعي مع مراعاة توزيع الطلبة على أيام الأسبوع لضمان الحد الأدنى من أعداد الطلبة المتواجدين في نفس المكان والزمان والالتزام بإجراءات الصحة والسلامة والبروتوكولات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة واللجنة الوطنية للأوبئة.

ويستمر تدريس المساقات التـي تحتاج إلى مختبرات أو مشاغل أو تطبيقات عمليه أو بدنية ولا يمكن تعليمها إلكترونيا (عن بعد) في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية مع مراعاة وجود الحد الأدنى من أعداد الطلبة في نفس المكان والزمان والالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة.

ويترك موضوع إعطاء أعضاء الهيئة التدريسية محاضراتهم للطلبة من داخل الحرم الجامعي لرؤساء الجامعات لاتخاذ ما يرونه مناسباً.