عجلون : جمعية البيئة تعقد ورشة توعوية بمناسبة يوم البيئة العربي

تم نشره الأربعاء 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 07:06 مساءً
عجلون : جمعية البيئة  تعقد ورشة توعوية بمناسبة يوم البيئة العربي
عجلون

المدينة نيوز :-  أكد عدد من المهتمين بالشأن البيئي والتطوعي ضرورة التركيز على تعزيز أهداف التنمية المستدامــة المتعلقة بالتعليم البيئي عن بعد خصوصا في ظل الظروف الحالية والاستثنائية التي يمر بها الوطن نتيجة جائحة كورونا .
وأشاروا خلال الورشة التوعوي التي عقدتها جمعية البيئة الأردنية بالتعاون مع مدرسة حطين المجتمعية بمحافظة عجلون اليوم الاربعاء بمناسبة اليوم العربي للبيئة وضمن الاشتراطات والاجراءات الصحية والوقائية الى ضرورة تنمية القدرات اللازمة لتعزيز المعارف والمهارات الضرورية من أجل اتخاذ قرارات مدروسة بشأن سبل منع تدهور البيئة ومعالجة ما لحق بها من ضرر .
وأكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني الذي أفتتح الورشة على أهمية مثل هذه الورش التي تدق ناقوس الخطر في مثل هذه الظروف الحالية والاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة كوورنا مبينا أن الجائحة أظهرت العلاقة الوثيقة بين كافة القطاعات و المؤسسات وضرورة مراجعة جدية للسلوكيات والعادات والأنماط الخاطئة في التعامل مع النفايات ما يتطلب تعيمم ثقافة النظافة في كل الفئات وتشديد معايير الحرص على التخلص السليم من النفايات وتقليل إنتاجها وتوسيع نطاق ممارسات التدوير.
وبينت مدير المركز الاعلامي في الجمعية عضو الهيئة الادارية لجمعية البيئة الاء جمال ضرورة دعم إقامة مجتمعات عادلة وشاملة للجميع تضمن استدامة الموارد الطبيعية وبقائها للأجيال الحالية والمقبلة مشيرة ان الجمعية وظفت وسائل التواصل الاجتماعي منذ بداية جائحة كورونا لبث الرسائل والارشادات التوعوية ضمن فقرات "كورونات بيئية" تضمنت الاثار الايجابية للفيروس على البيئة وأهمية المحافظة على الغابات .
وأكدت مديرة مدرسة حطين المجتمعية ربيعه المومني على أهمية تعزيز التعليم البيئي وتنمية القدرات في قطاعات خضراء تخفض استهلاك الطاقة والمواد الخام وتقلل من النفايات والتلوث مبينة ان المدرسة نفذت العديد من الانشطة للتوعية باهمية البيئة للحفاظ عليها خاصة في ظل جائحة كورونا .
وبين رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي محمد حمد البعول أهمية التنسيق والتشبيك بين مختلف المؤسسات المعنية بالبيئة والعمل على تكامل الانشطة والمهام ضرورة ملحة من اجل توعية بيئية فعالة بأسلوب وبلغة وبتقنيات تكون سلسة بسيطة ومفهومة وجاذبة للاجيال المستقبلية بغية دعم استدامة مسارات التنمية الاقتصادية.
وأشارت رئيسة جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي الى أهمية هذه الورشة في التأكيد على نشر الثقافة البيئية والتعريف بالأساليب الكفيلة بحماية البيئة والحفاظ على الثروات الطبيعية من خلال إتباع الأساليب والآليات ذات الصلة--(بترا)