وزيرة الصناعة توجه بتشديد الرقابة على المنشآت والمواطنين

تم نشره الخميس 22nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 10:40 صباحاً
وزيرة الصناعة توجه بتشديد الرقابة على المنشآت والمواطنين
وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي

المدينة نيوز:- أوعزت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي الى مدراء الصناعة والتجارة في المحافظات بتكثيف وتشديد الرقابة على كافة المنشآت والمواطنين للتأكد من الالتزام باجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأمر الدفاع رقم 11 بما يضمن تعزيز الجهود المبذولة لمواجهة انتشار وباء كورونا .

وأكدت الوزيرة خلال لقائها عبر تقنية المرئي والمسموع ” زوم ” بمدراء الصناعة والتجارة في المحافظات اليوم بحضور الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي أهمية القيام بحملات رقابية وتفتيشية مكثفة على مختلف المنشآت في كافة المحافظات بالتعاون مع الحكام الاداريين وجهاز الأمن العام وبدرجة لا تقل عن الجهود الرقابية المبذولة في العاصمة عمان .

وأشارت م. علي الى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات للعاملين في المنشآت والمواطنين ومراعاة التباعد الجسدي بين الأشخاص والتطبيق الكامل لكل ما جاء في أمر الدفاع 11 ويتم حاليا العمل على اعداد تعليمات تفصيلية لتعزيز عمليات الرقابة وزيادة التنسيق بين الجهات الرقابية ذات العلاقة .

وطلبت الوزيرة من مدراء الصناعة والتجارة في المحافظات عقد لقاءات مع ممثلي القطاع الخاص كل في محافظته وحثهم على توجيه أصحاب المنشآت لتطبيق أمر الدفاع واجراءات السلامة العامة .

كما أكدت ضرورة التزام مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات بمتطلبات السلامة العامة من لبس للكمامات ومراعاة التباعد الجسدي واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم ازحام المراجعين في المديريات .

ووضعت الوزيرة مدراء المحافظات بصورة القرارات التي اتخذتها الحكومة بالأمس لمواجهة انتشار وباء كورونا والعمل على تقليل الاصابات بالفايروس .

وفي جانب آخر قالت الوزيرة أن كتاب التكليف السامي للحكومة تناول العديد من المحاور يجب التركيز عليها خلال الفترة المقبلة بخاصة تعزيز الأمن الغذائي .

وفي سياق متصل أكدت م. علي أهمية عدم اغفال الرقابة على ألاسواق والتأكد باستمرار من وفرة السلع ومراقبة الأسعار وبشكل متواز مع عمليات التنفيش على المنشآت لضمان التزامها باجراءات السلامة العامة .

الأمين العام للوزارة قال ان التواصل مستمر مع مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات ويتم متابعة عمليات الرقابة بشكل يومي وخاصة ما يتعلق منها باجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية.



مواضيع ساخنة اخرى
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن