مناظرة انتخابية في الزرقاء

تم نشره الخميس 22nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 12:31 مساءً
مناظرة انتخابية في الزرقاء
الزرقاء

المدينة نيوز :- نظم مركز راصد بالتعاون مع مركز "نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني"، أمس الاربعاء، في الزرقاء مناظرة انتخابية تمهيدا للانتخابات النيابية التي ستجري مطلع الشهر المقبل.
وناقش المشاركون في المناظرة التي أقيمت في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالمحافظة، أبرز القضايا المجتمعية والمسؤولية الملقاة على عاتق من يحالفهم الحظ في الوصول الى قبة البرلمان. وتضمنت المناظرة 3 جلسات، تحدثت عن مكافحة الفساد، والمسار المستقبلي للإصلاح النيابي، وتعزيز التطوير الحزبي على الصعيدين التشريعي والتطبيقي، والحريات الاجتماعية، وتمكين الشباب والمرأة، ومكافحة الفكر المتطرف.
كما تم مناقشة ابرز قضايا اصلاح القطاع الصحي، والتعليم العالي، ورفع جودة مخرجات التعليم، بالاضافة الى عدة مواضيع اخرى.
من جهته، بين مدير مركز "نحن نشارك" محمود الصبيحات، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن المناظرة تهدف الى تحفيز التنافس البرامجي بين مختلف الكتل الانتخابية والتيارات والنخب السياسية، من خلال خلق منبر تفاعلي لطرح ومناقشة برامجها الاصلاحية في مجموعة من المحاور، بما يتضمن الأهداف العامة والفرعية والرؤى الاستراتيجية وآليات العمل المقترحة والأطر الزمنية الخاصة بكل منها ومؤشرات قياس الانجاز المنوي تتبعها.
كما تهدف الى تعزيز ثقافة المناظرة، والمساهمة في رفع الوعي المجتمعي حول الاختلافات البرامجية والرؤى الاصلاحية الخاصة بكل كتلة انتخابية، وتوثيق الأهداف العامة والفرعية وآليات العمل المقترحة والأطر الزمنية ومؤشرات القياس الخاصة ببرامج الكتل الانتخابية، اضافة الى خلق أرضية لبناء تحالفات برلمانية استباقية تعتمد نقاط التداخل في البرامج الاصلاحية للتيارات المشاركة في المناظرة.