ورشة تشاركية لمراجعة الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية

تم نشره الخميس 22nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 02:46 مساءً
ورشة تشاركية لمراجعة الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية
سيدة حامل

المدينة نيوز :- نظّم المجلس الاعلى للسكان وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان - مكتب الأردن، اليوم الخميس، ورشة عمل تشاركية لمراجعة الإطار العام للاستراتيجية الوطنية للصحة الانجابية للأعوام (2020-2024).
ووفق بيان صادر عن المجلس، شارك في المراجعة أعضاء اللجنة الفنية للاستراتيجية الوطنية من المؤسسات الشريكة، وذلك بعد مرور الأردن والعالم بظروف استثنائية فرضتها جائحة فيروس كورونا.
وبيّنت مديرة البرامج في المجلس الدكتورة سوسن الدعجة، أن الاستراتيجية تهدف إلى توفير بيئة ملائمة وداعمة لقضايا الصحة الإنجابية والجنسية في الأردن، والتي تحقق الوصول إلى ذروة الفرصة السكانية وتساهم في رفاه المواطنين، إلى جانب المساهمة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 على المستوى الوطني.
وأضافت، إن الهدف الثالث من هذه الأهداف يؤكد على "ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية ورفاهية في جميع الأعمار، وكذلك ضمان حصول الجميع على خدمات رعاية الصحة الإنجابية، بما في ذلك خدمات تنظيم الاسرة والتوعية الخاصة به، وإدماج الصحة الإنجابية في الاستراتيجيات والبرامج الوطنية بحلول عام 2030".
وتُعدّ الاستراتيجية وثيقة مرجعية أساسية تشمل النتائج والمخرجات والمداخلات والمؤشرات التي يطمح الشركاء الى تحقيقها على المستوى الوطني، استكمالاً للجهود التي بُذلت في تنفيذ الخطط الوطنية السابقة، والبناء على الدروس المستفادة والحفاظ على المكتسبات والإنجازات السابقة.
وجرى خلال الورشة عرض مسودة الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية والجنسية (2020-2024)، ومراجعة المحاور والنتائج والمخرجات والمداخلات وتعديلها لتكون مستجيبة لحالات الطوارئ، وبشكل خاص جائحة كورونا، والتي أثرت بشكل كبير على معلومات وخدمات الصحة الإنجابية.
--(بترا)