عرض جداول المترشحين النهائية السبت

تم نشره الجمعة 23rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 09:30 مساءً
عرض جداول المترشحين النهائية السبت
تعبيرية حول الانتخابات

المدينة نيوز :-  أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب زهير أبو فارس ورود 6 طعون للهيئة بحق 5 مترشحين، مشيرا إلى أن محاكم الاستئناف ردت 3 طعون وقبلت الـ3 الأخرى، منوها بأن أحد الطعون أسقطت بطلب من المتقدم به.

وأوضح أبو فارس في حديث لبرنامج "المشهد الانتخابي" عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن عدد المترشحين للانتخابات النيابية انخفض إلى 1693 مترشح ومترشحة في 294 قائمة انتخابية، منوها بأن الأرقام مرشحة للنقصان حتى نهاية الشهر الجاري وهو الموعد النهائي لانسحاب المترشحين.

وبين أبو فارس أن الهيئة ستبدأ بعرض جداول المترشحين النهائية عبر موقعها الإلكتروني ابتداء من غد السبت، فيما ستنشر في جريدتين رسميتين وفي مركز المحافظة الأحد، وبذلك تكون الهيئة قد أنجزت كافة مفاصل ومراحل الروزنامة الانتخابية رغم صعوبة الظروف بسبب انتشار وباء كورونا ولم يتبقى سوى يوم الاقتراع.

وأكد أبو فارس أن موعد يوم الاقتراع إذا ما تم تغييره لن يتم البدء من جديد بالروزنامة الانتخابية بل يتم استكمال المرحلة التي تتوقف عندها، لافتا إلى أنه لم يتبقى سوى يوم الاقتراع لذلك سيكون التغيير له فقط.

وقال أبو فارس إنه سيتم وضع قوائم للمتواجدين في مناطق الحجر الكبيرة كالبحر الميت وإحضار 23 صندوقا بعدد الدوائر الانتخابية في الأردن.

أما بالنسبة للمحجورين في مناطق معينة أكد  أبو فارس أن الهيئة ستقوم قبل يوم الاقتراع بيوم واحد بعمل كشف بأسماء الأشخاص لمساعدتهم للذهاب إلى مراكز الاقتراع مع مراعاة بروتوكول الوقاية من فيروس كوورنا ليقوموا بالتصويت بعد انتهاء المواطنين منه في تمام السابعة مساء وحتى التاسعة مساء.

 



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"