المشتريات الحكومية جاهزة لتأمين احتياجات القطاع الصحي

تم نشره السبت 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 01:43 مساءً
المشتريات الحكومية جاهزة لتأمين احتياجات القطاع الصحي
دائرة المشتريات الحكومية

المدينة نيوز:-  قال مدير دائرة المشتريات الحكومية الدكتور حازم خصاونة إن الدائرة على أعلى جاهزية لتأمين ما يحتاج اليه القطاع الصحي متمثلا بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والخدمات الطبية.

واضاف الخصاونة خلال حديثه لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، ان الدائرة تمتلك الادوات التي تسهل الاجراءات وتسريعها لتلبية الاحتياجات بأسرع وقت ممكن سواءً على مستوى نظام الشراء الالكتروني وعلى نظام المشتريات الحكومية.

وبين ان تأمين الادوية والمستلزمات والاجهزة يتم من خلال طرح عطاءات اصولياً وعلى المتعهدين المحال عليهم العطاءات ضرورة الالتزام بالشروط الواردة فيه من حيث مدة التوريد المطلوبة.

وتابع في حال قصّر اي متعهد بالتوريد فإن "المشتريات الحكومية" تبدأ على الفور باجراءات الشراء على حسابه بما يضمن عدم نفاذ مخزون المواد المطلوبة لدى الجهات الصحية.

وفيما يتعلق بنسبة المخزون العام من الادوية قال الخصاونة، لا يوجد اي ربط آلي للاطلاع على مخزون تلك الجهات على الرغم من وجود مشروع سوف يتيح للدائرة مستقبلاً الاطلاع على ارصدة الجهات ومتابعة الحد الادنى من المخزون.

واوضح ان نسبة المخزون من الادوية والمستلزمات والاجهزة الطبية هي من مهام الجهات الصحية ولا تملك الدائرة اي دور بهذا الخصوص حالياً، وعلى الرغم من ذلك "المشتريات الحكومية" على تواصل وبشكل مستمر مع الجهات الصحية لمتابعة اي نقص في الادوية او غيرها في هذا المجال.

وبخصوص شراء كتات تساعد على اكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا، قال الخصاونة ان الدائرة لم تقم بشراء اي مواد تستخدم بالكشف عن الفيروس ولم يتم الطلب منها.

وفيما يتعلق بطرح عطاء الادوية لعام 2021 اوضح انه على الرغم مما مرت به المملكة من ظروف استثنائية وفترات من التعطل في القطاعين العام والخاص بسبب جائحة كورونا فان الدائرة قامت بطرح جميع عطاءاتها من الادوية ولجميع المجموعات الدوائية وللقطاع الصحي العام .

وبين انه تم فتح العطاءات ودراستها من قبل لجنة الشراء المركزية وتم اصدار العديد من الاحالات المبدئية وسيتم البدء اعتباراً من الاسبوع المقبل باصدار الاحالات النهائية لبعض المجموعات الدوائية التي تم الانتهاء من دراستها اصولياً .

 



مواضيع ساخنة اخرى
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن