تنفيذ فعاليات ثقافية في معان

تم نشره السبت 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 03:54 مساءً
تنفيذ فعاليات ثقافية في معان
معان

المدينة نيوز:- اطلقت مديرية ثقافة محافظة معان اليوم السبت، فعاليات ثقافية وفنية عبر الاتصال المرئي عن بعد لتنشيط الحراك الثقافي وافساح المجال للمهتمين بالشأن الثقافي للمشاركة والتفاعل في ظل ظروف جائحة كورونا.
وقال مديرية مديرية ثقافة معان بالوكالة عطالله العزامي لوكالة الأنباء الأردينة (بترا) اليوم السبت، إن المديرية تعمل حاليا على طرح برامج وفعاليات تتلاءم مع الظروف التي فرضتها جائحة كورونا من خلال تقنيات التواصل المرئي عن بعد، بهدف إشراك أكبر عدد من المهتمين بالأنشطة الثقافية.
وأضاف أن المديرية من خلال تعاونها مع رابطة أبناء الجنوب للإبداع التراثي؛ بدأت بتقديم حلقات دورية عن الشعر النبطي والتراث الثقافي اللامادي، وستستمر خلال الأسبوع الحالي بتقديم حلقات جديدة تتناول الموروث الشعبي والشعر النبطي.
وأشار إلى أهمية جمع وصون التراث الثقافي اللامادي من خلال الأدوات والتقنيات والمهارات الحديثة، موضحا أن المديرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والنشطاء والمثقفين بدأت بتسجيل حلقات تتعلق بالتراث الشفهي بجميع ألوانه وصولا إلى جمع أكبر قدر ممكن من الروايات والأشعار من الفئات المستهدفة بالمجتمع المحلي.
وبين أن تقنية التواصل والاتصال المرئي عن بعد وفرت مساحات كافية لوصول المشاركات والفعاليات الثقافية لمختلف فئات المجتمع، وحققت المشاركات المعروضة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشاهدات كبيرة، ما يؤشر إلى اهتمام مختلف فئات المجتمع بقضايا التراث والفنون والهوية الثقافية.



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"