استديو لإنتاج المواد التعليمية في "الطفيلة التقنية"

تم نشره الأحد 25 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 01:31 مساءً
استديو لإنتاج المواد التعليمية في "الطفيلة التقنية"
جامعة الطفيلة التقنية

المدينة نيوز:- أكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني أن التعليم الإلكتروني يعد هدفاً إستراتيجياً دأبت الجامعة على تحقيقه انسجاماً مع رؤيتها في الوصول للعالمية.

جاء ذلك خلال لقائه الدوري بلجنة التعليم الإلكتروني في الجامعة المكونة من مدير مركز الحاسوب السيد عبد الله الشباطات، ومدير دائرة القبول والتسجيل الدكتور خالد العمريين، ومدير مكتب تنمية الموارد البشرية والتعليم الإلكتروني الدكتورة نانسي العجارمة، وعدد من المختصين في مجال التعليم الإلكتروني في الجامعة.
حيث دعا الدكتور الحوراني اللجنة لإستكشاف فرص الإستفادة من مصادر التعلم المتاحة عبر شبكة الإنترنت لتمكين الجامعة في التحول الكامل للتعليم الإلكتروني لجميع البرامج والتخصصات إلى جانب التعليم المدمج لبعض المساقات التطبيقية التي تتطلب التعلم الوجاهي إلى جانب التعلم الافتراضي.
هذا وقد استحدثت الجامعة استديو مجهز بكافة الأدوات والمعدات والتطبيقات لإعداد وتوثيق المواد التعليمية التي تقدمها كليات وأقسام الجامعة لضمان استمرارية العملية التعليمية بكفاءة وفاعلية، وتجويد المخرجات التعليمية، والحد من المشكلات الفنية التي قد تواجه الطلبة والمدرسين، بما يخدم مصلحة الطلبة على اختلاف قدراتهم وظروفهم.
ويشار إلى أن الجامعة تعمل على تقييم تجربتها في التعليم الإلكتروني بشكل دوري من قبل الطلبة والمدرسين من خلال إستبانات إلكترونية عبر نوافذ الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة، سيما وأن جامعة الطفيلة التقنية أول جامعة على مستوى الأردن تستعين بمنصة الثريا لتقديم خدماتها التعليمية للطلبة خلال العام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠.