أبوغزاله يدعو المؤسسات الإعلامية العربية إلى الابتكار في أدائها الإعلامي

تم نشره الأحد 25 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 02:15 مساءً
أبوغزاله يدعو المؤسسات الإعلامية العربية إلى الابتكار في أدائها الإعلامي
الخبير الاقتصادي الدكتور طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:- - طالب الخبير الاقتصادي الدكتور طلال أبوغزاله، المؤسسات الإعلامية العربية بالابتعاد عن النقل والتقليد للإعلام الغربي والابتكار في أدائها الإعلامي الرقمي بما يفيد المجتمع العربي، منوها إلى أن العالم في مرحلة متقدمة من استخدامات الإنترنت.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور أبوغزاله كمتحدث رئيسي في المؤتمر الإعلامي الدولي الأول الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم من ملتقى الإعلام الدولي بعنوان "استشراف الإعلام الجديد 2021" والذي عقد تحت رعاية الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان وبرئاسة فخرية من سمو الاميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود.
وأكد أبوغزاله أن أكبر خمس شركات في العالم هي شركات معرفية رقميّة، إلّا أن منظمة التجارة العالمية لم تُدخِل في اختصاصاتها الشركات الرقمية منوها بأن كبريات الشركات تعتمد في تسويق منتجاتها الرقمية على المؤسسات الإعلامية التي بدأت تتنافس بشكل كبير في عرض محتوى إعلامي منافس لغيرها من القنوات الإعلامية في كافة أنحاء العالم.
وأشار إلى أنه حان الوقت لإضافة منتج جديد اسمه "المنتج المعرفي" من خلال اتفاقية (TRIPS) مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية.
من جانبه أكد الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان بأن التطور التكنولوجي التقني فرض على كافة قطاعات المجتمع ضرورة مواكبة التطورات العصرية في هذا القطاع الهام وأصبح الإعلام الجديد جزء لا يتجزأ منه في استخدام وسائل الاتصال الحديثة والتقنيات المتطورة للتنافسية في هذا المجال لتقديم الأفضل القائم على المصداقية والشفافية والحرص على نقل الأحداث من مواقعها بسهولة ويسر ووقت قياسي.
وأكد الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان في محور حوكمة الانترنت على أنه يحتم علينا الحرص كل الحرص على التحقق من صحة المعلومات التي يتم تناولها مشيدا بالمجلس التأسيسي لملتقى الإعلام الدولي وبتنظيمه المتميز للمؤتمر الإعلامي الدولي الأول الذي حمل عنوانا كبيرا لاستشراف الإعلام الجديد 2021 الذي يواجه الكثير من التحديات الرقمية التي تحتاج إلى مواكبة عصرية من وسائل الإعلام.
وأعربت الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود الرئيس الفخري للدورة الأولى لمؤتمر الإعلام الدولي عن سعادتها بالمشاركة في مؤتمر الإعلام الدولي الأول (استشراف الإعلام الجديد 2021).
وأكدت الأميرة آل سعود بأن مشاركتها في مؤتمر الإعلامي الدولي الأول جاءت للوقوف على مسيرة العمل الإعلامي في ظل هذه المرحلة التي نعيشها والتي تلامس كل بيت ومجتمع منوهة بأنه بتضافر الجهود سنحقق العديد من الأهداف التي نطمح إليها.
الجدير بالذكر بأن فعاليات المؤتمر انطلقت بمشاركة العديد من القيادات الإعلامية وأصحاب الخبرة على مستوى الوطن العربي، حيث تمت مناقشة الرؤية الجديدة للإعلام الجديد بمستجدات الإعلام المتنوعة، ومدى حضوره وتأثيره في الوطن العربي والدولي.