الطاقة المتجددة تعتمد جامعة العقبة كمركز تدريب للشباب العرب

تم نشره الأحد 25 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 09:47 مساءً
الطاقة المتجددة تعتمد جامعة العقبة كمركز تدريب للشباب العرب

المدينة نيوز :- اعتمدت الهيئة العربية للطاقة المتجددة، جامعة العقبة للتكنولوجيا كمركز تدريب للشباب العرب من الجامعات العربية في مجال الإبداع والابتكار بمجالات الطاقة الشمسية وتدريبهم على القوارب الشمسية.
وبحسب بيان صدر عن الهيئة العربية للطاقة المتجددة، اليوم الأحد، فان المركز سيكون نواة ونقطة اتصال مع سباق القوارب الشمسية في مملكة هولندا لفتح آفاق التعاون والتنسيق مع الجامعات العالمية المتطورة في هذا المجال.
وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد سند أبو درويش، إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والفنية المتعلقة بهذا النشاط الحيوي والمهم والتنسيق مع جامعة البحرين ومنظمة سباقات القوارب الشمسية لمشاركة الجامعة بالسباق في صيف العام المقبل في هولندا.
واضاف انه سيتم ايضا العمل على استضافة سباق القوارب الشمسية الدولي شهر أيلول 2021 في مدينة العقبة بهدف التسويق لمدينة العقبة سياحيا وثقافيا.
وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة/ سفير القوارب الشمسية للدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط المهندس محمد الطعاني، إن هذا النشاط يعد من أهم الوسائل لنقل المعرفة والتكنولوجيا بطرق ابداعية ومبتكرة من صقل شخصية الشباب العرب بالذكاء الاصطناعي والانخراط العلمي والعملي بتطبيقات الطاقة الشمسية وتخزينها من خلال الممارسة والتطبيق والعمل بروح الفريق وتبادل المعرفي والثقافي مع المشاركين من الدول المتقدمة.
--(بترا)