المركز الوطني للبحوث وزراعة إربد يبحثان التعاون المشترك

تم نشره الأحد 25 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 09:50 مساءً
المركز الوطني للبحوث وزراعة إربد يبحثان التعاون المشترك
مبنى المركز الوطني للبحوث الزراعية

المدينة نيوز :-  بحث مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، مع مدير مديرية زراعة محافظة إربد، الدكتور عبدالوالي الطاهات، اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون في المجالات العلمية الزراعية وتبادل الخبرات بين الطرفين.
وأكد حداد، خلال اللقاء الذي حضره عدد من رؤساء الأقسام والشعب في المديرية استعداد المركز الوطني للتعاون مع مديرية زراعة محافظة إربد في مختلف المجالات الزراعية البحثية والتطبيقية.
وأضاف أن المركز الوطني للبحوث الزراعية يسعى إلى معالجة التحديات والمشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع الزراعي بشكل عام، وذلك من خلال البحوث العلمية والدراسات البحثية المتخصصة.
من جهته، ثمن الطاهات دور المركز الوطني والكوادر البحثية في نقل التكنولوجيا الحديثة إلى المزارعين ورفد القطاع الزراعي بالخبرات الفنية والعلمية المختلفة، مؤكدا أهمية التعاون بين المركز والمديرية في العديد من المجالات الزراعية ومواكبة التقدم التقني في المجالات الزراعية كافة.
وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك بين المركز الوطني ومديرية الزراعة في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات في المجالات الزراعية المختلفة، وتنفيذ البرامج الزراعية المتخصصة في مجال مكافحة الآفات الزراعية إضافة إلى تعزيز منظومة الأمن الغذائي وتبادل الخبرات العلمية والفنية التي من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي.
--(بترا)