وزير الزراعة يبحث مع سفيري قطر وهولندا التعاون في المجال الزراعي

تم نشره الإثنين 26 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 06:47 مساءً
وزير الزراعة يبحث مع سفيري قطر وهولندا التعاون في المجال الزراعي
وزير الزراعة محمد داودية

المدينة نيوز :- بحث وزير الزراعة محمد داودية اليوم الاثنين، مع السفير القطري الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني والسفيرة الهولندية باربرا يوزياس كل على حدة العلاقات الثنائية، واهمية الاستثمار في القطاع الزراعي.
واكد داودية دور الاستثمارات القطرية في التنمية الزراعية والعامة، واهمية التعاون المشترك في المجال الزراعي، ورفع حجم الصادرات الزراعية الأردنية إلى قطر الشقيقة.
واعرب السفير القطري عن حرصه على تحقيق المزيد من التعاون في مختلف المجالات وخاصة الزراعية منها.
وفي السياق، اكد داودية خلال لقائه السفيرة الهولندية، عمق العلاقات بين البلدين والسعي لتفعيل التعاون في المجال الزراعي. وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة لمتابعة المشاريع الزراعية القائمة بتمويل من الجانب الهولندي وتحديد التدخلات المستقبلية ذات الأولوية في القطاع. وابدى الوزير اهتمامه بدور المشاريع في تعزيز قدرات القطاع الزراعي ودعم صغار المزارعين، إضافة الى تحسين تنافسية الصادرات الزراعية الأردنية من خلال المنصة التصديرية التي يجري العمل على إعدادها بالتعاون مع المركز الهولندي للصادرات وجمعية المصدرين ومنتجي الخضار والفواكه الأردنية. وابدى الوزير تطلعه إلى دور السفارة الهولندية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي في ترويج الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية من خلال عرض الأولويات الوطنية الواردة فيها على الشركاء الدوليين ووكالات الأمم المتحدة وبقية المنظمات الدولية والجهات المانحة، بهدف للحصول على التمويل للتنفيذ والنهوض بالقطاع الزراعي.
إلى ذلك، بحث وزير الزراعة اليوم الاثنين، مع مجالس ولجان الزراعة في محافظات الكرك ومأدبا والطفيلة والعقبة المشاريع الزراعية والتحديات والطموحات والخطط المقبلة.
واوعز داودية بتفعيل دور وحدة اللامركزية في الوزارة لمتابعة الملاحظات الواردة والعمل على حلها بشكل مباشر وتذليل العقبات التي تحول دون التعاون بين الطرفين.
واكد الوزير دور المجالس المركزية في تحديد أولويات مشاريع القطاع الزراعي بالمحافظات.
--(بترا)