مصنع الأفكار ينظم حلقة نقاشيّة بعنوان مستقبل تكنولوجيا الطيران

تم نشره الثلاثاء 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 01:42 مساءً
مصنع الأفكار ينظم حلقة نقاشيّة بعنوان مستقبل تكنولوجيا الطيران
من اللقاء

المدينة نيوز :- نظّم مصنع الأفكار، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، جلسة نقاشيّة بعنوان "مستقبل تكنولوجيا الطيران" هدفت إلى إطلاع الشباب الأردني على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في قطاع الطيران.

وشارك في الجلسة التي تم تنفيذها عن بعد، عدد من المختصين في قطاع الطيران ورياديي أعمال، ناقشوا أبرز التحديات التي تواجه قطاع تكنولوجيا الطيران، واستعرضوا أبرز ما توصّلت اليه تكنولوجيات الطيران الحديثة التي تتميّز بدوام التطوّر والتحديث.
كما وشارك في الجلسة التي تم بثها على منصّات التواصل الاجتماعي، كل من الكابتن زهير الخشمان المدير العام للشركة الاردنية للطيران، والرائد بهاء العموش من سلاح الجو الملكي، وديما عليّان من شركة الأجنحة العربيّة، والكابتن سهيل حداد من أكاديميّة الطيران الملكيّة، والمهندس يوسف عمورة، الرئيس التنفيذي لشركة الصقر للروبوتات الذاتية. وقال مدير مصنع الأفكار إسماعيل حقّي خلال الجلسة، إن تنفيذ هذه الحلقة النقاشيّة يأتي بهدف تعزيز التواصل مع الشباب الأردني بمختلف القطاعات، وخلق فعاليات تمكّنهم من تعزيز علومهم ومعارفهم، وتعزز من مكانة مصنع الأفكار كحاضنة للريادين والأفكار الرياديّة، شاكرا المحاضرين، ووصفهم بشركاء العمل في التنمية.
وأكّد حقّي أن سلسلة من الفعاليات المشابهة سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة، وأنه سيتم الإعلان والترويج لها تباعاً، لضمان فتح الباب لأكبر عدد من الشباب من الحضور والمشاركة. من جانبهم، أكد المشاركون أهميّة تنفيذ مثل هذه الجلسات، لما لها من دور كبير في تغذية معلوماتهم وتطويرها، والاستفادة منها، مشيدين بدور مصنع الأفكار في تعزيز قدراتهم كرياديين ومهتمين في عدد من القطاعات، مثل قطاعات الطيران.
يذكر أن مصنع الأفكار مختبر تصنيع رقمي "فاب لاب" تم إنشاؤه بهدف تقديم الدعم للمبتكرين من الشباب الأردنيين، ويضم عددا من المرافق الحديثة التكنولوجيّة، مثل محطّة الأعمال الخشبيّة، محطّة أعمال الحديد، ومرافق مخصصة لعمل الإلكترونيات، ومشاغل الخياطة، ومركز التميّز للتقنيات ثلاثية الأبعاد الذي يضم عدداً من الطابعات ثلاثيّة الأبعاد. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك
عبيدات : الفحص السريع لكورونا أصبح متوفراً بكميات كبيرة في الأردن عبيدات : الفحص السريع لكورونا أصبح متوفراً بكميات كبيرة في الأردن
عمان : الامن يفرق شبانا تجمعوا للاحتفال بفوز الوحدات عمان : الامن يفرق شبانا تجمعوا للاحتفال بفوز الوحدات
وفاة محكوم بقضية تهديد السفارة الاسرائيلية داخل سجن الموقر وفاة محكوم بقضية تهديد السفارة الاسرائيلية داخل سجن الموقر
" المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين " المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين
قبيلات: جميع الامتحانات المدرسية ستكون وجاهية قبيلات: جميع الامتحانات المدرسية ستكون وجاهية
قبيلات : توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب قبيلات : توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب
رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة
عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا