أغنية إسرائيلية تشتم الرسول “محمد”.. والقائمة المشتركة تطالب بالتحقيق وحذفها من “يوتيوب”

تم نشره الأربعاء 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 03:07 مساءً
أغنية إسرائيلية تشتم الرسول “محمد”.. والقائمة المشتركة تطالب بالتحقيق وحذفها من “يوتيوب”
فريق بيتار القدس

المدينة نيوز :- بمبادرة من رئيسها النائب أيمن عودة، توجهت القائمة المشتركة اليوم برسالة موقّعة من كافة نوابها إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية للمباشرة بالتحقيق مع مؤدي أغنية الكراهية ضد الرسول العربي الكريم والتي نشرتها مجموعة “لا- فاميليا” المؤيدة لفريق “بيتار القدس” الإسرائيلي لكرة القدم، والمعروف بمواقفه العنصرية ضد كل ما هو عربي وإسلامي.

وجاء في برقية القائمة المشتركة للمستشار القضائي أنه قد تم نشر فيديو موسيقي عبر منصة يوتيوب يظهر أغنية مليئة بالكراهية والتحريض تحت عنوان “محمد مات”. منوهة أن هذه الأغنية هي “تعدٍ سافل وسافر على النبي العربي الكريم ومسٌ بمشاعر ملايين المؤمنين، وعليه نطالبك بفتح تحقيق شامل ضد منتجي أغنية الكراهية هذه” ، وفق "القدس العربي" .

من جانبه عقب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة قائلاً: “لا يمكننا أبدا قبول أي مساس بالمعتقدات الدينية لأي إنسان كان، وسنواصل ملاحقة العنصريين، هؤلاء هم رعاع اليمين العنصري والذي يستحقر كل ما هو عربي ومختلف عنه؛ لأنه يرتكز في أيديولوجيته على الكراهية والعداء التام للمواطنين العرب”.

وتشمل الأغنية كلمات نابية بحق الرسول محمد، وتطعن في نبوّته وتمس بأصله العربي، وقد بدأت تأخذ هذه الأغاني رواجاً واسعاً في الآونة الأخيرة في إسرائيل مع تزايد التحريض الإسلاموفوبي في العالم، وقد تزامن نشرها مع تصريحات الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون المؤيدة للرسومات المسيئة للنبي الكريم بدعوى “حرية التعبير”.

كما أوضح النائب عودة لـ”القدس العربي” أنه طالب اليوم بمذكرة رسمية، شركةَ غوغل المالكة لموقع يوتيوب بحذف أغانٍ تابعة لمشجعي نادي بيتار القدس “لا- فاميليا” العنصري والإرهابي والتي تسيء للرسول العربي الكريم”. وتوجه عودة برسالة خطية إلى الفرع المحلي لشركة يوتيوب في البلاد الممثِّل للشركة العالمية، والذين قال إنهم وعدوا بفحص الشكوى ومعالجتها.

وتابع أيمن عودة: “الرسول العربي الكريم ورسالته أعلى وأسمى من أن يمسه أقزام اليمين و”لا- فاميليا”… كل إساءة لأي رمز من الرموز الدينية هي أمر مرفوض قطعا ولا يمكن التغاضي عنها”.

وأكد أن نادي المشجعين “لا- فاميليا” هو ناد عنصري إرهابي يشجع على الكراهية والعنصرية والجميع يعلم بقيامه بهجمات ضد المواطنين العرب في مناطق مختلفة.

وتابع: “في دولة ديمقراطية حقاً فهذه الجماعة الإرهابية يجب أن تكون خارج القانون منذ سنوات عديدة، إلا أن السمكة متعفنة من الرأس، وهذا الرأس الوقح هو فكر نتنياهو واليمين المسموم بالكراهية والعنصرية اتجاه كل ما هو عربي وإسلامي”.

وأكد زميله النائب منصور عباس أنه “لا يمكننا أبداً قبول أي مساس بالمعتقدات الدينية لأي إنسان كان، وسنواصل ملاحقة العنصريين، هؤلاء هم رعاع اليمين العنصري والذي يستحقر كل ما هو عربي ومختلف عنه لأنه يرتكز في أيديولوجيته على الكراهية والعداء التام للمواطنين العرب”.

يشار إلى أن بعض الجهات الخاصة قد أعلنت مؤخرا أنها تسعى لشراء فريق كرة القدم “بيتار القدس” المتطرف والذي يناصب العرب والمسلمين العداء والكراهية، ويدأب مشجعوه على شتم النبي الكريم خلال كل مباراة مع فريق عربي من أراضي 48 ضمن دوري كرة القدم الإسرائيلي.

استمرار الاعتداءات العنصرية

وتتواصل اعتداءات المتطرفين اليهود على العرب داخل أراضي 48 وآخرهم الشاب محمد نصاصرة من مدينة اللد، الذي تعرض للضرب في شاطئ بمدينة ريشون لتسيون، مما تسبب له بجروح خطيرة في منطقة الظهر من قبل متطرفين يهود.

واستجوب النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة في البرلمان الإسرائيلي، وزير الأمن الداخلي حول حادث الاعتداء. وقال الطيبي في استجوابه في الهيئة العامة في الكنيست: “مرت نصف سنة وحتى الآن لم يقدم أي معتد للمحاسبة والتحقيق رغم أنه بعد فترة قصيرة جدا من جريمة الاعتداء على محمد، كانت جريمة أخرى لمواطنين يهود وخلال أيام تم القبض على المعتدين ومحاسبتهم، لكن عندما يتعلق الموضوع بمواطن عربي تتقاعس الشرطة ولا تقوم بدورها بتاتا”.

بدوره زعم نائب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جادي يڤركان في رده: “لقد قامت الشرطة بفتح تحقيق في هذه الجريمة وخلال التحريات تقوم الشرطة بتحقيقات عديدة لكي تتوصل للمعتدين، وفي الآونة الأخيرة هناك تقدم ملحوظ في التحقيق لكنها لم تنته حتى الآن”.

واستخف الطيبي بهذا الرد قائلا: “قبل عدة أيام تم نشر خبر اعتقال مشتبهين وتم توقيفهم وأنت تقول الآن هناك تقدم؟ أنا أعرف أن هناك معتقلين ما هذه الإجابة؟”.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات