التصريح الكامل لوزير الاعلام حول مستجدات كورونا

تم نشره الأربعاء 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 08:49 مساءً
التصريح الكامل لوزير الاعلام حول مستجدات كورونا
علي العايد

المدينة نيوز :- أكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد أن مقاربة الحكومة للتعامل مع وباء كورونا ترتكز على زيادة قدرة القطاع الصحي بشكل سريع، وتعزيز الرقابة على الالتزام بسبل الوقاية.
وجدّد العايد التأكيد، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات في دار رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء، على أن الحكومة ستلتزم بالشفافية والوضوح وستبادر في إعلان أي إجراء لتفادي حدوث إرباك.
وأعلن في هذا الصدد عن استحداث مؤتمر صحفي أسبوعي يخصّص للحديث عن وباء كورونا اعتباراً من الأسبوع المقبل، موضحاً أنه سيعقد كل يوم الأثنين في رئاسة الوزراء، يشارك فيه أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا، الدكتور وائل الهياجنة، إضافة إلى أي مسؤول صحي آخر يحدّده وزير الصحة، وتعطى فيه أولوية المشاركة لمندوبي قطاع الصحة في وسائل الإعلام.
وأكّد العايد أنّ هذه الخطوة تهدف إلى زيادة نوعية التدفق الإعلامي والمعلوماتي الضروري عن الوباء، وإطلاع الرأي العام ووسائل الإعلام بشكل مستمر على تطوراته بناء على معلومات دقيقة.
ونوّه إلى استمرار عقد المؤتمر الصحفي الأسبوعي المعتاد كل يوم أربعاء، والذي سيعالج مختلف القضايا الأخرى، إضافة إلى التطرّق للملف الصحي بحسب الحاجة لذلك.
وفيما يتعلق بالاستفسارات والتكهنات الواردة حول فرض إجراءات جديدة وإغلاقات وحظر تجول شامل لمدد طويلة في ظل ارتفاع أعداد الإصابات، أكد العايد أن الحكومة لم تبحث أيّ إجراءات جديدة، مجدّداً التأكيد على أن الحظر الشامل سيقتصر حالياً وحتى نهاية العام على أيام الجمعة، وفق الآلية المعلنة في أمر الدفاع رقم 19، والتي يسمح من خلالها للمواطنين بالخروج لأداء صلاة الجمعة سيراً على الأقدام، وفق المواقيت التي يحدّدها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلاميّة.
ولفت العايد إلى أنه وضمن البرتوكول الصحي المتّبع، تم فحص رئيس الوزراء وجميع أعضاء الفريق الوزاري، على إثر إصابة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بفيروس كورونا، مؤّكداً أنّ نتيجة الفحص للجميع جاءت سلبية - والحمد لله-.
وأشار إلى أنّ إصابة الوزير جاءت بسبب العدوى الناجمة عن الانتشار المجتمعي للوباء، وذلك رغم التزامه بسبل الوقاية، مشيراً إلى التزامه الآن بإجراءات العزل المنزلي.
وأكد العايد أن رئاسة الوزراء والوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية ملتزمة بسبل الوقاية وإجراءات ضبط العدوى، وتخضع للرقابة من خلال الجهات الرقابية التي حددها أمر الدفاع رقم 20 لسنة 2020.
وأضاف أن الفريق الوزاري وإلى جانب التزامه بسبل الوقاية اللازمة من ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي، يحرص على تخفيف المشاركة الوجاهية في الاجتماعات قدر الإمكان عبر المشاركة عن بعد، بما في ذلك جلسات مجلس الوزراء.
ودعا العايد المواطنين إلى الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة من حيث ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي وغسل اليدين واستخدام المعقمات، مؤكدا أن الالتزام بسبل الوقاية هي الوسيلة الأنجع للحفاظ على صحتنا في ظل عدم توفر لقاح للوباء لغاية الآن قائلاً: "نتباعد الآن لنلتقي قريباً".
وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام استهلّ المؤتمر الصحفي بالتهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف التي تصادف يوم غد الخميس، مؤكّداً "أن هذه مناسبة عزيزة علينا جميعا ومباركة، وعلينا كمواطنين وشركاء في هذا الوطن أن نغتنم فرصة الإجازة الطويلة، بزيادة الالتزام بسبل الوقاية وتفادي الاكتظاظ والزيارات من أجل خفض أعداد الإصابات"، سائلا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة على أردننا العزيز وعلى الأردنيين بكل الخير وبزوال الوباء.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات