افتتاح المستشفى الميداني العسكري المخصص لمرضى كورونا

تم نشره الأربعاء 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 09:57 مساءً
افتتاح المستشفى الميداني العسكري المخصص لمرضى كورونا
جانب من الافتتاح

المدينة نيوز :- تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم الأربعاء، المستشفى الميداني لتعزيز الطاقة الاستيعابية لمستشفى الملكة علياء العسكري للتعامل مع مصابي كورونا، وبما يسهم في تعزيز قدرات الخدمات الطبية الملكية في مواجهة الجائحة، بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عادل الوهادنة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى شرح مفصل عن الدور الذي يقوم به مستشفى الملكة علياء وتخصيصه بالكامل للتعامل مع مصابي كورونا، للمساهمة في إسناد القطاع الصحي وتعزيز قدراته للتخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن الجائحة.
وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة ضرورة تعزيز قدرات الخدمات الطبية الملكية لمواجهة الفيروس من خلال تزويد مستشفى الأمير راشد بن الحسن في إربد، ومستشفى الأمير هاشم بن الحسين في الزرقاء، بمستشفيات ميدانية متحركة وبطاقة استيعابية تصل لنحو 200 سرير لكل مستشفى.
من جانبه، بين مدير مستشفى الملكة علياء العسكري العميد الطبيب أحمد الخوالدة، أن المستشفى يحتوي على نحو 450 سريراً للحالات المثبتة و100 سرير للحالات المشتبه بإصابتها، ومزود بكافة التخصصات الطبية والتمريضية والإدارية المؤهلة على مستوى المملكة، إذ تم تدريب الكوادر على البروتوكولات الصحية للتعامل مع وباء كورونا المستجد.
يشار إلى أن الخدمات الطبية الملكية تقوم بجهود كبيرة منذ بدء الجائحة، إذ سعت ومن خلال مختلف كوادرها الطبية والتمريضية للنهوض بواقع الخدمة الطبية المقدمة للمصابين بفيروس كورونا.

افتتاح المستشفى الميداني لمرضى كورونا

افتتاح المستشفى الميداني لمرضى كورونا
افتتاح المستشفى الميداني لمرضى كورونا



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"