الفنان محمود سلطان يفوز بجائزة مهرجان الأغنية والموسيقى

تم نشره الأربعاء 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 11:42 مساءً
الفنان محمود سلطان يفوز بجائزة مهرجان الأغنية والموسيقى
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- فاز الفنان محمود سلطان عن أغنية "تاريخك كتاب" كلمات أحمد الفاعوري، وألحان حاتم منصور، بجائزة أفضل أغنية متكاملة في مهرجان الأغنية والموسيقى للعام 2020 والذي اختتمت فعالياته، اليوم الأربعاء، في المركز الثقافي الملكي بحضور وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي.
وحصل على المركز الثاني في المهرجان، الفنان نبيل سمور عن أغنية "دعونا نغني" كلمات فهد رمضان، وألحان وتوزيع محمد بشناق، وحصل على المركز الثالث الفنان محمد الصوي عن أغنية "طوى الليل" كلمات مصلح سالم، والحان وتوزيع رياض عمران.
وقال الفنان سلطان لـ(بترا) عقب تسلمه جائزة المركز الأول "إن هذه الجائزة تشكل نقطة بداية للسير في مشوار الأغنية الأردنية، ونشرها في كل المحافل"، معرباً عن تقديره لكافة الجهود التي بذلت من أجل إقامة المهرجان، والخروج بصورة تليق بالحركة الفنية الأردنية رغم الظروف الاستثنائية.
وأضاف أن العمل الفائز "تاريخك كتاب" تم إنجازه أثناء فترة جائحة كورونا، بالتعاون مع الفنان حاتم منصور، وتوزيع فراس عودة، مبيناً أن هذه الجائزة هي الأولى في مهرجان رسمي.
واشتمل حفل المهرجان الذي أقيم في المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي، وتم بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تقديم مقطوعة موسيقية للفائز بمسابقة العزف المنفرد مازن عبده، وفقرات غنائية للفنانة زين عوض والفنان جهاد سركيس، إضافة إلى فيديو قصير عن طبيعة العمل المنجز في المهرجان في الأيام الأربعة الماضية، كما قدمت الأوركسترا المهرجان بقيادة الدكتور هيثم سكرية أنشودة "طلع البدر علينا"، وغناء الكورال.
وبحسب تعليمات المهرجان فإن الفائز بالجائزة الأولى في حقل الأغنية الأردنية المتكاملة (كلمات ولحن وتوزيع موسيقي وأداء) سيحصل على جائزة قيمتها عشرة آلاف دينار، والجائزة الثانية سبعة آلاف دينار، والجائزة الثالثة خمسة آلاف دينار.
وفي حقل المشاريع الموسيقية: تم دعم 4 مشاريع بمبلغ سبعة آلاف دينار للمشروع الواحد، وفي حقل العزف المنفرد: جائزة واحدة لصاحب المركز الأول بمبلغ ألفي دينار، وفاز بها عازف العود مازن عبده.
وفي نهاية الحفل، سلم وزير الثقافة الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في حقل الأغنية، والفائز بجائزة العزف المنفرد، كما تم تكريم المشاركين في المهرجان، ولجنة التحكيم.
 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا
اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية
مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات
عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق
عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين
بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية
وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص
١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة ١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة
قرارات حكومية جديدة خاصة بوباء كورونا في الأردن قرارات حكومية جديدة خاصة بوباء كورونا في الأردن
حقيبة تثير الريبة في العقبة .. والأمن يتدخل حقيبة تثير الريبة في العقبة .. والأمن يتدخل
الحنيطي : الأردن سيخرج من هذه الأزمة بسلام الحنيطي : الأردن سيخرج من هذه الأزمة بسلام
صدور معدلي "ضباط وأفراد القوات المسلحة" بالجريدة الرسمية صدور معدلي "ضباط وأفراد القوات المسلحة" بالجريدة الرسمية
امام مسجد الحسيني في البلد في ذمه الله امام مسجد الحسيني في البلد في ذمه الله
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة