سماوي: مهرجان الإغنية والموسيقى حقق أهدافه التي أقيم من أجلها

تم نشره الخميس 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 12:51 مساءً
سماوي: مهرجان الإغنية والموسيقى حقق أهدافه التي أقيم من أجلها
مهرجان الاغنية والموسيقى 2020

قال مدير مهرجان الاغنية والموسيقى 2020 أيمن سماوي، إن المهرجان الذي أختتمت فعالياته مساء أمس الاربعاء، حقق أهدافه التي أقيم من أجلها، ونجح في تنشيط الفعل الموسيقي الأردني، وإبراز إبداعات أركان الأغنية الأردنية المتكاملة في الشعر، واللحن والتوزيع والأداء، ورفد المكتبة الموسيقية بأعمال فنية جديدة.
ولفت إلى حجم العمل الكبير الذي طال مجموعة كبيرة من الفنانين والموسيقيين الأردنيين في ظل هذه الظروف الاستثنائية وانتشار فيروس كورونا، وتوقف الكثير من الفعاليات الغنائية والفنية التي كانت تشكل نافذة لقطاع واسع من ابناء المجتمع الأردني.
وأضاف، في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء أمس الاربعاء، عقب حفل اختتام المهرجان الذي حضره وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، ان المهرجان الذي جاء خدمة للفن والفنانين والموسيقيين الأردنيين، قدم مواهب أردنية واعدة من بينها تلك المواهب التي اكتشفت خلال مسابقة "موهبتي من بيتي"، التي أطلقتها الوزارة نهاية أذار الماضي، ووضعتهم على طريق الاحتراف من خلال تقديمهم للجمهور الأردني الذي تابع المهرجان عبر شاشة التلفزيون الأردني، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة، وللمهرجان.
وأشار سماوي الى أهمية التوصيات التي خرج بها المؤتمر الفكري الذي أقيم ضمن فعاليات المهرجان، بمشاركة مختصين وأكاديميين، ومسابقة العزف المنفرد، والمشاريع الموسيقية التي قدمت تجارب جادة متنوعة على صعيد الرؤى والأفكار، وفي استخدام الآلات الموسيقية المستخدمة كالآلات الوترية، والايقاعات، وغيرها. وأشاد بالجهود التي قدمتها لجنة تحكيم المهرجان، والتي تكونت من: الدكتور أيمن عبدالله، والفنان أسامة جبور، والفنان الهام المدفعي، والشاعر والدكتور محمود الشلبي، والإعلامية رندا عازر، وكوادر وزارة الثقافة، ونقابة الفنانين الأردنين، والفرقة الموسيقية للمهرجان بقيادة الدكتور هيثم سكرية، وكافة اللجان التي عملت قبل وأثناء فترة المهرجان.
وكشف سماوي أن إدارة المهرجان ارتأت تكريم جميع المشاركين في مهرجان الإغنية الأردنية من المركز العاشر وحتى المركز الرابع من خلال توزيع جوائز مالية، جنبا الى جنب مع الفائزين بالمركز الثلاث الأولى.