اتحاد التايكواندو : لم نبلغ بقرار اعتزال أبو غوش الموقوف في قضية جنائية

تم نشره الجمعة 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 10:34 مساءً
اتحاد التايكواندو : لم نبلغ بقرار اعتزال أبو غوش الموقوف في قضية جنائية
احمد ابو غوش

المدينة نيوز :- قال الاتحاد الأردني للتايكواندو، الجمعة، إنه لم يتبلغ رسميا بقرار اعتزال لاعب المنتخب الوطني أحمد أبو غوش، الموقوف في قضية جنائية منظورة أمام القضاء.

وأحمد أبو غوش صاحب الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016، أعلنت إدارة صفحته غير الموثقة على فيسبوك اعتزال اللاعب عن تمثيل المنتخب الوطني.

الاتحاد أوضح في بيان: "تابعنا مساء الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي، إعلان إدارة صفحة اللاعب الأولمبي أحمد أبو غوش عبر فيسبوك اعتزاله المشاركات وتمثيل المنتخب الوطني للتايكواندو".

"إننا في اتحاد التايكواندو، وإذ لم نبلغ بشكل رسمي بهذا القرار، ولا نعرف دوافعه وأسبابه؛ كما يتعذر أيضاً التواصل مع اللاعب في الوقت الحالي لفهم ذلك، كونه موقوفاً على قضية منظورة لدى القضاء الأردني".

الناطق باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي قال الجمعة، إن أبو غوش "موقوف في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل على خلفية قضية جنائية منظورة لدى القضاء تم توقيفه على إثرها وهي بيد القضاء حالياً للفصل فيها".

وأشار في بيان إلى أن "كل ما يشاع حول توقيفه لأسباب رياضية أو أولمبية هو غير صحيح، ولا يمت للحقيقة بصلة".

الاتحاد أكد أن "القضية التي تم إيقاف اللاعب أحمد أبو غوش على خلفيتها منذ أكثر من شهرين، هي قضية جنائية؛ وهي ما زالت منظورة أمام القضاء الأردني النزيه والعادل، الذي نثق تماماً بأنه سينصفه إذا كان بريئاً".

"تجنب الاتحاد نهائياً التطرق لهذه القضية بأي شكل من الأشكال طوال الشهرين الماضيين احتراماً لخصوصية اللاعب، الذي هو أيضاً أحد منتسبي جهاز الأمن العام، وعلى رأس عمله، واحتراماً من الاتحاد كذلك للجهات القضائية، بانتظار البت في القضية وصدور الحكم النهائي"، وفق بيان الاتحاد.

أمين سر اتحاد التايكواندو، فيصل العبداللات، أكد : أن أبو غوش ما زال لاعبا في المنتخب الوطني، وهو "بنظرنا بريء".

ودعا العبداللات أبو غوش للعدول عن قرار الاعتزال، قائلا إن "باب المنتخب الوطني مفتوح له".

وأضاف أن "الاتحاد أكبر المتضررين من اعتزال أبو غوش وتوقيفه وهو من أهم اللاعبين لدينا ومعقود عليه الأمل في تحقيق إنجازات أخرى".

وقال الاتحاد، إن أبو غوش "حظي على الدوام باهتمام ورعاية مميزين من الاتحاد الأردني للتايكواندو بشقيه الإداري والفني، وبمعاملة تليق بالإنجاز التاريخي الكبير الذي حققه للأردن في أولمبياد ريو 2016، شأنه شأن أكثر من ألف لاعب ولاعبة تايكواندو أردنيين، رفعوا علم الوطن أيضاً عبر تحقيقهم للإنجازات والميداليات في مختلف المحافل الدولية والقارية" ، وفق المملكة . 

"تم اشراك اللاعب أبوغوش خلال فترة الاستعداد لأولمبياد طوكيو وحتى بدء جائحة كورونا، بأكثر من 20 بطولة دولية ومعسكراً تدريبياً تحضيراً لتمثيل الأردن في أولمبياد طوكيو 2020" .

وذكر "بعد أن فقد فرصته (أبو غوش) في التأهل المباشر نتيجة تراجع تصنيفه الدولي، إثر الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في العديد من البطولات، استمر العمل لتحضيره للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد".

وتعرض أبو غوش للإصابة في غضروف الركبة خلال تشرين الأول/أكتوبر 2019، لكن الاتحاد "عمل على إرسال اللاعب لإجراء عملية جراحية في واحدٍ من أهم مراكز العلاج الرياضي في العالم، وهو مركز أسبتار للتأهيل والعلاج الرياضي في قطر؛ وبعد إجراء العملية خضع اللاعب لجلسات التأهيل في هذا المركز لمدة شهرين كاملين".

"رغم الإصابة، حرص الجهاز الفني على استمرار اصطحاب أبو غوش للمشاركة مع المنتخب في جميع البطولات الدولية والقارية وترك قرار المشاركة في أي مباراة بما يتناسب مع حالته الصحية والنفسية، وبالتنسيق مع طبيبه الخاص، حفاظاً على سلامته وجاهزيته الدائمة"، بحسب الاتحاد.



مواضيع ساخنة اخرى
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن
الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء
اسماء  : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة اسماء : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة
وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا
وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا
اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية
مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات
عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق
عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين
بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية
وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص
١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة ١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة