ظهور أعراض غير عادية لمرض كورونا

تم نشره الأحد 01st تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:23 مساءً
ظهور أعراض غير عادية لمرض كورونا
فحص كورونا

المدينة نيوز :-  نشر أطباء صورا لأعراض غير عادية لمرض فيروس كورونا تظهر نتوءات حمراء وبنفسجية على أصابع اليدين والقدمين، حسبما ذكر موقع "هافينغتون بوست".

قبل الوباء، كانت هذه النتوءات على الساقين والذراعين تعتبر نتيجة الصقيع. ومع ذلك، مع زيادة عدد المصابين بعدوى فيروس كورونا، بدأ المزيد من الناس يشكون من هذه الأعراض حتى في موسم الدفء، الأمر الذي أثار قلق الأطباء.

وجد الباحثون أن 12000 شخص مصابين بـ COVID-19 عانوا من نتوءات في أصابع اليدين والقدمين. وطلب منهم الأطباء تقديم صور للأعراض الجلدية للعدوى.

لاحظ المرضى الذين تمت مقابلتهم أن النتوءات الحمراء والبنفسجية قد تؤلم، ولكنها عادة لا تسبب الحكة. عندما يشفى الطفح الجلدي، يمكن أن تتقشر الطبقات العليا من الجلد.

وأوضح الأطباء أن الارتباط بين هذا الالتهاب الجلدي وفيروس كورونا اكتشف بفضل خزعات جلد الأطفال المصابين "بكوفيد الأصابع". على الرغم من اختبار COVID السلبي الذي اجتازوه، تم العثور على الفيروس في الخلايا البطانية، وكذلك في الغدد العرقية.

أشار أحد الخبراء إلى أن "الضرر البطاني قد يكون آلية رئيسية تسبب هذه الآفات".

وجدت الرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلدية والأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن "كوفيد الأصابع" يمكن أن يستمر لدى المرضى لمدة 15 يومًا، ولكن في بعض الأحيان يظهر حتى 130-150 يومًا.

وأضاف الباحثون أن مثل هذه الأعراض يمكن أن تكون مفتاحًا للكشف عن الفيروس، خاصة في أولئك الذين يحملون COVID-19 دون أعراض أخرى.



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"