"أمان": كل 5 تنبيهات 4 منها "صحيحة"

تم نشره الإثنين 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:36 صباحاً
"أمان": كل 5 تنبيهات 4 منها "صحيحة"
أمان

المدينة نيوز :- قال أحد مؤسسي "تطبيق أمان" المهندس بشير السلايطة، إن التطبيق كشف ما معدله 318 إصابة محلية يوميا بفيروس كورونا، خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف في تصريحات صحفية  أن عدد مستخدمي تطبيق أمان بلغ نحو 2 مليون و200 ألف مواطن، ونحو 28% من المصابين الذين اكتُشفت إصابتهم الأسبوع الماضي كانوا يستخدمون التطبيق.

وأوضح السلايطة أن 30 موظفا يعمل على تحديث بيانات مستخدمي التطبيق ممن ثبتت إصابتهم، لكن هناك أسباب تحول دون الوصول إليهم؛ منها أن يكون هناك خطأ في إدخال رقم المستخدم، أو لعدم اجابتهم على الاتصال ، وفق "هلا اخبار" .

وأشار إلى الأردن سجل الأسبوع الماضي أكثر من 23 ألف و700 إصابة، وأن العاملين على تحديث البيانات استطاعوا الوصول إلى 57% منهم، مؤكدا أن النسبة تتحسن حيث إنها لم تتجاوز 25% بالسابق.

وقال إن نحو نصف مستخدمي التطبيق ظهر لديهم تنبيهات وبناء عليها علموا أنهم مخالطين وثبتت إصابتهم، وذلك في إشارة إلى أن التطبيق يعمل بشكل جيد.

وبيّن أن أتممتة الإجراءات وإنشاء قاعدة بيانات مركزية لجميع المرضى ستحسن من عمل التطبيق، و"نعمل مع وزارة الصحة للوصول لعدد أكبر من المصابين".

وأكد أن هناك هامش خطأ بالتنبيهات التي ترد مستخدمي التطبيق، مشيرا إلى أنه من كل 5 تنبيهات يوجد 4 تنبيهات صحيحة وتنبيه واحد خطأ.

وقال إن أظهر التنبيه وقت مخالطة خاطئ، يمكن تجاهله، مضيفا "الخطأ وارد ولذلك وضعنا أسئلة للمستخدم ليؤكد تواجده بالموقع والتوقيت الظاهرين في التنبيه".

وشدد على أن عمل التطبيق يعتمد على وقت تشخيص الإصابة وتحديث بيانات المستخدم، مبينا أن التطبيق يعود بتحركات المصاب لـ11 يوما سابقا، وثبت أن 80% من التنبيهات يكون تحديد الموقع فيها صحيحا.

ولفت السلايطة إلى أنه وبناء على طلب من كوادر صحية، تم استثناء مناطق بعض المستشفيات الخاصة المعتمدة لاستقبال مرضى كورونا من أن يصلهم تنبيهات، وذلك لأنه متوقع أن يصلهم الكثير من التنبيهات يوميا.

ونوه إلى أن السلطات تعتمد على البيانات وأرقام الإصابات في اتخاذ القرارات، مؤكدا انهم يقوموا بتزويد الجهات المعنية بالبيانات التي ترهم من التطبيق.

وأكد على دور المواطن الكبير في منع انتشار العدوى من خلال ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات وتحميل التطبيق أمان، بالإضافة لدور الحكومة باتخاذ إجراءات أكثر صرامة للتخفيف من انتشار الوباء.



مواضيع ساخنة اخرى
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن
الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء
اسماء  : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة اسماء : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة
وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا
وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا
اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية
مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات
عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق
عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين
بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية
وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص
١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة ١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة