"أمان": كل 5 تنبيهات 4 منها "صحيحة"

تم نشره الإثنين 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:36 صباحاً
"أمان": كل 5 تنبيهات 4 منها "صحيحة"
أمان

المدينة نيوز :- قال أحد مؤسسي "تطبيق أمان" المهندس بشير السلايطة، إن التطبيق كشف ما معدله 318 إصابة محلية يوميا بفيروس كورونا، خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف في تصريحات صحفية  أن عدد مستخدمي تطبيق أمان بلغ نحو 2 مليون و200 ألف مواطن، ونحو 28% من المصابين الذين اكتُشفت إصابتهم الأسبوع الماضي كانوا يستخدمون التطبيق.

وأوضح السلايطة أن 30 موظفا يعمل على تحديث بيانات مستخدمي التطبيق ممن ثبتت إصابتهم، لكن هناك أسباب تحول دون الوصول إليهم؛ منها أن يكون هناك خطأ في إدخال رقم المستخدم، أو لعدم اجابتهم على الاتصال ، وفق "هلا اخبار" .

وأشار إلى الأردن سجل الأسبوع الماضي أكثر من 23 ألف و700 إصابة، وأن العاملين على تحديث البيانات استطاعوا الوصول إلى 57% منهم، مؤكدا أن النسبة تتحسن حيث إنها لم تتجاوز 25% بالسابق.

وقال إن نحو نصف مستخدمي التطبيق ظهر لديهم تنبيهات وبناء عليها علموا أنهم مخالطين وثبتت إصابتهم، وذلك في إشارة إلى أن التطبيق يعمل بشكل جيد.

وبيّن أن أتممتة الإجراءات وإنشاء قاعدة بيانات مركزية لجميع المرضى ستحسن من عمل التطبيق، و"نعمل مع وزارة الصحة للوصول لعدد أكبر من المصابين".

وأكد أن هناك هامش خطأ بالتنبيهات التي ترد مستخدمي التطبيق، مشيرا إلى أنه من كل 5 تنبيهات يوجد 4 تنبيهات صحيحة وتنبيه واحد خطأ.

وقال إن أظهر التنبيه وقت مخالطة خاطئ، يمكن تجاهله، مضيفا "الخطأ وارد ولذلك وضعنا أسئلة للمستخدم ليؤكد تواجده بالموقع والتوقيت الظاهرين في التنبيه".

وشدد على أن عمل التطبيق يعتمد على وقت تشخيص الإصابة وتحديث بيانات المستخدم، مبينا أن التطبيق يعود بتحركات المصاب لـ11 يوما سابقا، وثبت أن 80% من التنبيهات يكون تحديد الموقع فيها صحيحا.

ولفت السلايطة إلى أنه وبناء على طلب من كوادر صحية، تم استثناء مناطق بعض المستشفيات الخاصة المعتمدة لاستقبال مرضى كورونا من أن يصلهم تنبيهات، وذلك لأنه متوقع أن يصلهم الكثير من التنبيهات يوميا.

ونوه إلى أن السلطات تعتمد على البيانات وأرقام الإصابات في اتخاذ القرارات، مؤكدا انهم يقوموا بتزويد الجهات المعنية بالبيانات التي ترهم من التطبيق.

وأكد على دور المواطن الكبير في منع انتشار العدوى من خلال ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات وتحميل التطبيق أمان، بالإضافة لدور الحكومة باتخاذ إجراءات أكثر صرامة للتخفيف من انتشار الوباء.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات