المراكز الشبابية في عمان تنفذ عددا من المحاضرات التعليمية والتثقيفية

تم نشره الإثنين 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 02:35 مساءً
المراكز الشبابية في عمان تنفذ عددا من المحاضرات التعليمية والتثقيفية
وزارة الشباب

المدينة نيوز :-  عقدت المراكز الشبابية في العاصمة برامج ومحاضرات تعليمية وتثقيفية، لتأهيل الشباب ضمن برنامج اطلقته مديرية الشباب عن بعد لمناقشة وتدريب عدة قضايا وظواهر مجتمعية.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الشباب، اليوم الاثنين، نفذت البرامج والمحاضرات التعليمية والتثقيفية في ثلاثة مراكز شبابية تابعة لمديرية شباب محافظة العاصمة، عبر وسائل الاتصال المرئي "زووم"، بمشاركة 20 شابا وشابة من اعضاء المراكز الشبابية.
وقال مدير شباب محافظة العاصمة جمال الزعبي، بحسب البيان، ان البرامج والمحاضرات التي شارك فيها مختصون وخبراء في مجالات التوعية والتثقيف تضمنت عرضا للقضايا التي تتعلق بالعنف المجتمعي والعوامل والاسباب التي تؤدي الى حدوثه، بالإضافة الى برنامج كشفي بهدف تعريف المشاركين بمبادئ الحركة الكشفية والقوانين والمعتقدات الاساسية التي يجب مراعاتها لتحقيق اهدافها.
واضاف الزعبي، ان هذه البرامج والمحاضرات، جاءت تحت محور الشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025،، والتي اطلقتها وزارة الشباب العام الماضي.
واشتملت المحاضرات التعليمية التي عقدت في مركز شابات ماركا بمشاركة 20 شابة، قدم خلالها الملازم ابراهيم زريقات من مركز السلم المجتمعي، تعريفا للمشاركات حول مفهوم العنف المجتمعي "العوامل والاسباب والحلول".
كما اشتملت المحاضرات والبرامج التي عقدت في مركز شابات القويسمة وشاركت فيها 30 شابة، على تعريفهن بطرق ووسائل تنشيط الذاكرة وكيفية تحفيز عمل الذاكرة من خلال الانشطة الذهنية والعقلية، بالإضافة الى برنامج عقد في مركز شباب القويسمة وشارك فيه 20 شابا، بهدف تعريف المشاركين بمبادئ الحركة الكشفية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"