ندوة في "عمان العربية" "تندد بالاساءة للرسول

تم نشره الإثنين 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 03:46 مساءً
ندوة في "عمان العربية" "تندد بالاساءة للرسول
جامعة عمان العربية

المدينة نيوز :-  عرض محاضرون خلال ندوة في جامعة عمان العربية لخصال وطباع الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، منددين بالاساءة لنبي الاسلام.
وقالوا خلال الندوة التي نظمتها كلية الشريعة وعمادة شؤون الطلبة والتي اجريت عن بعد من خلال منصة zoom بعنوان "شمائل النبي محمد صلى الله وعليه وسلم"، وحضرها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان وعميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور آمين ابو لاوي وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد بني حمدان وجمعٌ من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الجامعة إن نصرة الرسول الكريم" تكون باتباعه والتخلق بأخلاقه".
وفي هذا الصدد قال الاستاذ الدكتور الوديان إن رسول الله قدوتنا ولابد من الالتزام بمنهجه منهج الوسطية والاعتدال، رافضاً ما يعبر عنه الغرب أحيانا من سلوك وأصوات نشاز تعزز الكره عبر الاساءة للرموز الدينية، والذي لا يعتبر بأي شكل من مظاهر حرية الرأي والتعبير.
وعرض المحاضر الاستاذ عمر العياصره لمعنى الشمائل: أي الأخلاق، والخِصال، والطِباع، مبينا أن الهجمة الشرسة على الإسلام والإساءة لنبي الإسلام، تعبر عن إساءة لمن أساء .. فقد رسموا قُبحَ سريرتهم ".
وأضاف ان نصرة الرسول الكريم تكون باتباعه والتخلق بأخلاقه فنحن بحاجة لتأكيد على أن الرسول هو القدوة من خلال نشر اخلاقه في العالم لتكون الشخصيةُ المحمدية العظيمة شخصيةً عالمية تجدها في المعاملة والبيت والوظيفة عبادة كل مسلم تجدها في المدرسة والجامعة والجامع.
بدوره قال رئيس قسم الشريعة والدراسات الاسلامية في كلية الشريعة الدكتور بلال ابو قدوم الذي ادار الندوة أن الحديث عن شمائل وخصال الرسول محمد، صلى الله وعليه وسلم، ياتي في ظرف نحن أحوج ما نكون بحاجة للعودة إلى المنهج النبوي القويم والتخلق بأخلاق نبينا في كل شيء حتى تكرس صورة الانسان المسلم الصحيحة لمواجهة حملات تشويه الدين الاسلامي.

 



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"