المنتخب الوطني يعلن تشكيلته لمعسكر دبي ومباراتي العراق وسوريا .. اسماء

تم نشره الإثنين 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:23 مساءً
المنتخب الوطني يعلن تشكيلته لمعسكر دبي ومباراتي العراق وسوريا .. اسماء
المنتخب الوطني

المدينة نيوز :- أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، قائمة ضمت 30 لاعباً، استعداداً للدخول في معسكر تدريبي خلال الفترة بين 8 و17 تشرين الثاني الجاري في إمارة دبي، ويتخلله مواجهة منتخبي العراق وسوريا ودياً يومي 12 و16 الحالي.
وضمت القائمة التي تم الإعلان عنها اليوم الاثنين: عامر شفيع، أحمد عبد الستار، يزيد ابو ليلى، محمود الكواملة، طارق خطاب، يزن العرب، أحمد الزغير، رواد أبو خيزران، مهند خيرالله، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، صالح راتب، فضل هيكل، وسيم الريالات، محمود مرضي، عبيدة السمرية، موسى التعمري، يوسف أبو جلبوش، أنس العوضات، ياسين البخيت، عدي الصيفي، محمد العكش، علي علوان، بهاء فيصل وحمزة الدردور.
في المقابل، قرر الجهاز الفني للمنتخب الرديف بقيادة المدرب أحمد هايل، وبالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول إلغاء التجمع الذي كان مقررا مطلع الأسبوع المقبل، في ظل القرار الحكومي بفرض الحظر الشامل لمدة أربعة أيام، ابتداءً من 11 تشرين الثاني وحتى 15 منه، الأمر الذي يحول دون إقامة المعسكر.
بدوره، شدد مدرب المنتخب فيتال على أهمية معسكر دبي ومواجهتي منتخبي العراق وسوريا، بعد نحو عام من آخر تجمع للمنتخب الوطني، في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.
وقال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم: إن قائمة النشامى لمعسكر دبي شهدت استبعاد بعض اللاعبين المميزين محلياً، ومن المحترفين بالخارج الذين سبق استدعاؤهم بسبب الإصابة إلى جانب ظهور نتائج فحوصات كورونا إيجابية لعدد منهم.
ولفت إلى أنه كان يعول على تجمع المنتخب الرديف، لاستدعاء العديد من الوجوه الشابة التي برزت مؤخراً خلال منافسات دوري المحترفين، تأهباً لتمثيلهم للنشامى مستقبلاً، لكن التحديات المحيطة مع قرار فرض الحظر الشامل محلياً، حال دون إقامة المعسكر.
وأوضح أن مواجهتي العراق وسوريا، "فرصة مثالية للوقوف على المستوى الفني لكافة اللاعبين المتاحين تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم في العام القادم،مضيف" أتمنى أن نصل الإمارات بصفوف مكتملة ولا تفرض علينا الظروف الراهنة استبعاد أي لاعب لأسباب إدارية تتعلق بقيود السفر، أو لدواعي صحية".
من جانبه، أكد مدير المنتخب الوطني أسامة طلال، أن كافة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية للنشامى، ستخضع صباح غد الثلاثاء إلى فحص طبي شامل، متضمناً فحص كورونا، قبل إعادة الفحوصات السبت المقبل، للاطمئنان على السلامة العامة للفريق الذي سيغادر إلى دبي مساء الأحد المقبل.
وحول إنجاز الترتيبات الإدارية للمعسكر، قال"انتهينا من مختلف التفاصيل المتعلقة بإقامة التدريبات والمباريات الودية ومقر الإقامة وتأشيرات الدخول، مع بقاء بعض الصعوبات الخاصة بضمان التحاق عدد من اللاعبين المحترفين بالخارج في التجمع، في ظل قرار الفيفا الذي يقضي بالسماح للأندية بعدم إرسال لاعبيها للمنتخبات في حال خضوعهم للحجر الصحي بعد عودتهم من التزامهم الدولي، الأمر الذي يضاعف حجم التحديات لتأكيد تواجد جميع المحترفين بالخارج مع النشامى في دبي".
ويأتي تجمع النشامى خلال أيام الفيفا المعتمدة، وبعد نحو عام كامل منذ آخر ظهور للمنتخب الوطني في التصفيات المشتركة، بعد الفوز على تايبيه الصينية "5-0" في تشرين الثاني من العام الماضي 2019، حيث أرجأ الاتحاد الدولي التصفيات حتى إشعار آخر، في ظل جائحة كورونا.
يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر مواجهة الكويت ونيبال واستراليا ضمن المجموعة الثانية، لاستكمال مشواره في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023.
ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات