مراقبة الشركات تدعو للاستفادة من خدماتها الإلكترونية

تم نشره الثلاثاء 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 02:05 مساءً
مراقبة الشركات تدعو للاستفادة من خدماتها الإلكترونية

المدينة نيوز :-  دعا مراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي، المتعاملين مع الدائرة الى الاستفادة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها بدون الحاجة لمراجعتها مباشرة، وذلك للحد من الازدحام ولتعزيز إجراءات مواجهة وباء كورونا والمحافظة على سلامتهم.

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إنه تم إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية على موقع الدائرة، لتبسيط الإجراءات والحفاظ على الصحة والسلامة العامة.
وتشمل الخدمات: إيداع محاضر اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي، وإيداع محاضر اجتماع مجلس الإدارة وهيئة المديرين وإيداع قرارات الهيئة العامة، وقرارات مجلس الإدارة وقرارات هيئة المديرين، وإيداع العقد والنظام المعدل ومحاضر التأسيس وتقديم طلب تسجيل شركة جديدة وتفعيل حساب الشركة الإلكتروني.
كما تشمل الخدمات الحصول على شهادة التسجيل برمز الاستجابة السريعة( كيو آر ) والحصول على شهادة "لمن يهمه الأمر" برمز الاستجابة السريعة، وإيداع القرارات والبيانات المالية (الميزانيات)، والحصول على موعد لتقديم طلب تصفية أو شطب للشركة، وارفاق الوثائق المطلوبة وعقد اجتماعات الهيئات العامة باستخدام وسائل الاتصال المرئي والإلكتروني.
وتشمل ايضا الحصول على موعد لتقديم طلب الانسحاب بالإرادة المنفردة، وإرفاق الوثائق المطلوبة والحصول على موعد لتنفيذ سندات التنازل، وإرفاق الوثائق المطلوبة.
وأشار العرموطي الى أن هذه الخدمات الالكترونية متاحة في جميع المحافظات لشركات التضامن وشركات التوصية البسيطة والشركات ذات المسؤولية المحدودة، وشركات المساهمة الخاصة وشركات المساهمة العامة والشركات الاجنبية العاملة، والشركات الاجنبية غير العاملة والشركات المعفاة والشركات التي لا تهدف للربح والشركات المدنية. ودعا الراغبين بالحصول على هذه الخدمات الى تفعيل حساب الشركة على موقع دائرة مراقبة الشركات، والتواصل مع الدائرة من خلال خدمة الواتس آب على الارقام التالية دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة: (خدمات التسجيل 0797774900)، و(خدمات التعديلات القانونية والمالية 0799777073 )، و(خدمات التصفية والشطب 0799777083) .
وأشار قال العرموطي الى أن دائرة مراقبة الشركات توقفت عن استقبال المراجعين في مكتب الدائرة بمحافظة الزرقاء وذلك لغايات التعقيم، علماً بأنه سيتم العودة للعمل يوم الخميس الموافق 5/11/ 2020 ، وستكون جميع المعاملات المذكورة متاحة خلال هذه المدة من خلال الوسائل الإلكترونية.



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"