دخول المجلة الأردنية في إدارة الأعمال قاعدة بيانات سكوبس

تم نشره الثلاثاء 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 02:58 مساءً
دخول المجلة الأردنية في إدارة الأعمال قاعدة بيانات سكوبس
الجامعة الاردنية

المدينة  نيوز :-  أعلن عميد البحث العلمي في الجامعة الأردنية الدكتور رضوان الوشاح دخول المجلة الأردنية في إدارة الأعمال ضمن قاعدة البيانات العالمية سكوبس Scopus.

وقال الوشاح إن فريق عمل المجلة برئاسة رئيس تحريرها الدكتور هاني الضمور بذل جهدا متميزا لتحسين جودة الأبحاث ومدى توافقها مع نطاق المجلة، كما أبدى حرصا شديدا على التنوع في مضامينها؛ الأمر الذي انعكس على زيادة الاستشهادات ورفع سوية المجلة وبالتالي دخولها ضمن قاعدة سكوبس.

وأضاف أن العمادة تسعى حثيثا ضمن خطة ممنهجة إلى ضم جميع مجلاتها والمجلات الموطنة فيها، إلى قواعد بيانات عالمية مثل سكوبس وغيرها من القواعد المعتمدة.

وأشار الوشاح إلى أن المجلة تعد ضمن حزمة من سبع مجلات مدعومة من الصندوق، وموطنة في العمادة، وتندرج ثلاث مجلات منها في قاعدة البيانات سكوبس بالإضافة إلى مجلة دراسات بفروعها الثلاث (الإنسانية والاجتماعية، والعلوم التربوية، والشريعة والقانون)، حيث إن الإنسانية والاجتماعية مدرجة ضمن سكوبس، وقد ارتفع تصنيفها مؤخرا للفئة Q3.

من جهته لفت رئيس تحرير المجلة الدكتور هاني الضمور أن تغطيتها الموضوعية تشمل إدارة الأعمال، والإدارة العامة، والتمويل، والمحاسبة، والتسويق، ونظم المعلومات الإدارية، وإدارة الفنادق، وإدارة المستشفيات، وإدارة سلسلة التزويد.

وبحسب الضمور، تعتبر المجلة الأردنية لإدارة الأعمال التي تصدر بشكل منتظم أربع مرات على مدار العام باللغتين العربية والإنجليزية مجلة محكمة، وهي نتاج تعاون بين الوزارة والجامعة، وقد كُرّست لتحقيق أعلى معايير ومتطلبات البحث الأكاديمي في مجال الأعمال ونشر المقالات التي تفيد الأكاديميين وكذلك الممارسين لهذا المجال.

إلى ذلك، فتعد سكوبس أكبر قاعدة بيانات تحتوي على ملخصات ومراجع من مقالات منشورة في مجلات أكاديمية محكمة، وتغطي تقريبا 22000 عنوان من أكثر من 5000 ناشر، منها 20000 مجلة تُقيّم بواسطة خبراء من مختلف دول العالم لضمان جودة البحوث، ومدى توافقها مع المجال المعرفي وحجم الاستشهادات.



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"