أبوغزاله ينهي تأليف كتابه الجديد بعنوان "المستقبل الرقمي الحتمي: عالم المدن الذكية"

تم نشره الثلاثاء 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 02:59 مساءً
أبوغزاله ينهي تأليف كتابه الجديد بعنوان "المستقبل الرقمي الحتمي: عالم المدن الذكية"
الكتور طلال أبوغزاله

المدينة نيوز :- أنهى الكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية"، تأليف كتابه الجديد عن المدن الذكية بعنوان "المستقبل الرقمي الحتمي: عالم المدن الذكية".

وساهم الأستاذ شاهد هالينغ، أحد خبراء تكنولوجيا المعلومات في "أبوغزاله العالمية"، في تطوير محتوى الكتاب في ضوء الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في مجال التحضر المستدام.
وقال السيد هالينغ: "يأتي إصدار الكتاب في وقت حرج للغاية حيث تواجه الحكومات تحديات كبيرة في تقديم خدماتها بشكل عادل لمواطنيها، حيث كان للدكتور أبوغزاله دورا فعالا في إبراز آثار جائحة كورونا والركود الاقتصادي، والتي أدت إلى ضغوط غير مسبوقة على الموارد والخدمات الوطنية." وأضاف: "إن الحل الوحيد لتحقيق التحضر المستدام يكمن بتبني الحكومات للتكنولوجيا وتحولها إلى مؤسسات ذكية."
ويناقش الدكتور أبوغزاله في كتابه الجديد التكنولوجيا بأنواعها باعتبارها ركيزة أساسية في إنشاء مدن ذكية حقيقية، والدروس التي يمكن الاستفادة منها من مبادرات المدن الذكية التي باءت بالفشل، كما يقدم مخططا شاملا للاستفادة منه في تطوير مدن ذكية أكثر شمولية في المستقبل.
يناقش الكتاب مجموعة من العناصر الداعمة بدءا من الحوكمة وانتهاءً بوعي المواطن باعتبارهما عناصر ضرورية في تطوير التنفيذ الناجح للمدن الذكية.
إن إيجاز ولغة الكتاب الواضحة يجعل منه مرجعا مهما لصناع القرار بمختلف المستويات حيث يتناول الآليات التي يمكن القيام بها لمواجهة تحديات المستقبل.
ويشار إلى أن الكتاب بنسخته الإنجليزية ما يزال قيد الطباعة حاليا وسيكون متوفرا بحلول منتصف شهر تشرين الثاني 2020، فيما ستتوفر النسخة العربية من الكتاب لاحقاً.



مواضيع ساخنة اخرى