الحبوب المنومة يمكن أن تساعد على إصلاح تلف الدماغ

تم نشره الثلاثاء 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 07:45 مساءً
الحبوب المنومة يمكن أن تساعد على إصلاح تلف الدماغ
حبوب منومه

المدينة نيوز :-  الزولبيديم هو مهدئ من فئة عقاقير إيميدازوبيريدين وهو الأكثر شيوعًا لمساعدة الناس على النوم بشكل أسرع. ولكن في بعض الحالات، يمكن لهذا الدواء الشائع بالفعل استعادة وظيفة الدماغ التالف.

 

وبحسب العلماء فإن 5٪ إلى 6٪ من مرضى تلف الدماغ تتحسن حالتهم الصحية بشكل طفيف، إذ يستعيدون قدرتهم على الكلام، ويقل لديهم تواتر التشنجات العضلية، ويواجهون صعوبة أقل في الحركة.

ولكن في بعض الحالات النادرة، يمكن للحبوب أن تعيد المرضى إلى حالتهم شبه الطبيعية، مما يسمح لهم بالتحدث والحركة كما كانوا من قبل. تكمن المشكلة في أن هذه الآثار الإيجابية تختفي بمجرد زوال مفعول الدواء، ولم يكتشف العلماء بعد سبب تفاعل بعض المرضى الذين يعانون من تلف في الدماغ بهذه الطريقة مع الزولبيديم.

أبلغ باحثون من المركز الطبي بجامعة رادبود والمركز الطبي بجامعة أمستردام مؤخرًا عن حالة رجل يبلغ من العمر 37 عامًا يُدعى ريتشارد أصيب بتلف شديد في الدماغ بعد تعرضه لنقص حاد في الأكسجين قبل ثماني سنوات. لم يعد ريتشارد قادرًا على التحدث أو تناول الطعام بشكل مستقل أو التحرك بمفرده. تم تشخيص حالته بأنه مصاب بخرس حركي وتم قبوله في دار رعاية متخصصة.

هناك طلبت عائلته من الأطباء اتخاذ أي إجراء لتحسين حالته الصحية، فنصحهم الدكتور ويليمين فان إيرب باستخدام الحبوب المنومة.

وبعد تناول الحبوب، بدأ ريتشارد يتحدث وأراد الاتصال بوالده، وتعرف على أخوته مرة أخرى. ومع بعض المساعدة، تمكن من النهوض من كرسيه المتحرك والمشي لمسافات قصيرة، وفق ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.   



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا