إنشاء قاعات صفية ذكية في الجامعة الهاشمية

تم نشره الثلاثاء 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 08:02 مساءً
إنشاء قاعات صفية ذكية في الجامعة الهاشمية
مبنى الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز :- أكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون أهمية انجاز مشروع الحرم الجامعي الذكي بالجامعة ضمن أفضل المواصفات العالمية وانشاء غرف صفية ذكية، لتعزيز التعليم الجامعي ومواكبة المستجدات في قطاع التعليم ومواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا وتقديم حلول التعليم عن بُعد.
وأضاف الزبون خلال العرض التقديمي الذي قدمته شركة هواوي والشركة التقدمية، ان الجامعة الهاشمية رائدة في مواكبة التقنيات الحديثة في مجال التعليم العالي وطرق التدريس الحديثة، وتقوم بتأهيل وتدريب الكوادر ونشر الوعي والثقافة التقنية بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلبة.
من جهته، بين نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور حسام الخداش، ان المشروع يتضمن انشاء الغرف الصفية الذكية والبوابات الإلكترونية، وسيتم تجهيز غرفة مجلس العمداء لتصبح المشاركة عن بُعد ، وفي مرحلة لاحقة سيتم تجهيز عدد كبير من القاعات الصفية بالأنظمة الذكية لتحسين وتعزيز جودة التعليم.
وأِار مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني الدكتور فراس هناندة، الى ان الجامعة جهزت بنية تحتية تقنية متطورة ضمن مشروع الحرم الذكي في خمسة مبان هي: مبنى الملك الحسين الباني، والحارث الرابع، والصيدلة، والطفولة، وتكنولوجيا المعلومات، حيث تشمل هذه المباني 104 قاعات صفية تم تجهيزها بنية تحتية تقنية، وتم اختيار خمس قاعات صفية وتجهيزها بشكل كامل ومتطور وتشمل الأنظمة الصوتية والمرئية والرقمية والتعليمية الذكية.
وأضاف أن الجامعة قد أتمت تنفيذ الشبكة اللاسلكية Wi - Fi التي تغطي مختلف أرجاء الحرم الجامعي، مشيراً الى أن الجامعة نفذت ثلاث دورات متخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية من خلال أكاديمية هواوي الموجودة في الجامعة الهاشمية.
وقدم مدير الحلول الالكترونية/ شركة هواوي ناصر عبدالنور، عرضاً عن القاعات الصفية الذكية والتطبيقات المتوفرة فيها خاصة الشاشات الذكية والأنظمة الذكية وكاميرات التتبع لحركة المحاضر والطلبة إذ تقوم بالتصوير بجودة عالية ووضوح كبير كما يتم تخزين هذه البيانات وبثها داخل وخارج القاعات الصفية، مثلما ان هذه القاعات الصفية مزودة بالأنظمة الصوتية.
وقدم المهندس محمد العارضة من الشركة التقدمية، عرضاً حول القاعات الصفية الذكية التي تحتوي على كاميرات مجهزة تقوم بتتبع المحاضر والطلبة، بالإضافة الى شاشة تفاعلية ذكية قادرة على عرض جميع أنواع الوسائط من فيديو وصوت ومشاركتها مع القاعات الأخرى المجهزة بنفس النظام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"