اطلاق حملة صوتك يصنع التغيير في عجلون

تم نشره الثلاثاء 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 09:46 مساءً
اطلاق حملة صوتك يصنع التغيير في عجلون
عجلون

المدينة نيوز :- اطلقت لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون ومبادرة "اعلاميون متطوعون" حملة للحث على المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة تحت شعار "صوتك يصنع التغيير" .
واكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني اهمية المشاركة الحقيقية في الانتخابات النيابية وحسن الاختيار لإغلاق الطريق على كل من تسول له نفسه استغلال احتياجات المواطنين من خلال ما يعرف بالمال السياسي، مشيرا الى أهمية اختيار مجلس برلماني قوي دعما لمسيرة الاصلاح التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
وقال رئيس اللجنة محمد حمد البعول ان اطلاق الحملة يأتي للتأكيد على ان المشاركة في الانتخابات النيابية حق وواجب ومسؤولية وطنية ويتوجب على الجميع المشاركة الفاعلة في صنع القرار في ظل الاوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يمر بها وطننا والاقليم، خصوصا التصدي لجائحة كورونا ما يعني ان المشاركة الواعية واختيار النائب الوطني يعزز دور التشريع والرقابة والديمقراطية .
واشار الى أهمية وجود مجلس نواب يضم خبرات وممثلين حقيقيين لمناطقهم ويحملون رؤى لكافة القضايا والتحديات التي نواجهها ومراعاة الدقة والموضوعية، مبينا ان منظمات المجتمع المدني يمكن ان تسهم وتعزز من مشاركة المواطن في القوانين والقرارات والسياسات المتعلقة بشؤون حياته المختلفة من خلال من يمثله في البرلمان.
وبينت منسق مبادرة "اعلاميون" الاء جمال ان مثل هذه الحملة تسعى لتعزيز دور الجميع من اجل حماية الاستحقاق الدستوري الذي يعتبر واجبا وطنيا للوصول إلى إصلاح وطني منشود وتنمية وطنية شاملة، مشيرة الى ان استخدام المال السياسي يساهم في تراجع الاصلاح ويكرس الفساد والمحسوبية ويعتبر استغلالا لحاجات المواطنين من قبل ضعاف النفوس الذين يعلون اجندتهم ومصالحهم على حساب الوطن والمواطن.
ودعت رئيس جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي الى تشجيع المشاركة ودعم المرأة وحماية صوت الناخب، مؤكدة دور الشباب الفعال و المؤثر في الانتخابات والذي يعكس وعيهم وثقافتهم في اختيار من يمثل تطلعاتهم في المستقبل.
وقال الناشط التطوعي عامر المومني انه يتوجب على ابناء المحافظة التوجه الى صناديق الاقتراع لانتخاب مرشحين ممن لهم دور فاعل في تحقيق حاجة المحافظة التنموية وبما ينسجم مع رغبات المواطنين وتطلعاتهم وافكارهم في تطوير اداء المجلس النيابي المقبل، والسعي لتحقيق المصلحة العامة والارتقاء بتحسين الحياة الصحية والخدماتية والاقتصادية للمحافظة وتفعيل الرقابة والتشريع لتحقيق الاصلاح المنشود.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"